القائمة
شركة AMD تسجل أرباحاً تصل إلى 2.8 مليار دولار أمريكي في ربعها الثالث!

شركة AMD تسجل أرباحاً تصل إلى 2.8 مليار دولار أمريكي في ربعها الثالث!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-27

قامت شركة AMD اليوم بنشر قوائمها المالية للربع الثالث من عام 2020 لنكتشف أن الشركة إستطاعت الحصول على أرباح تصل إلى 2.8 مليار دولار أمريكي وهو رقم أعلى من الذي سجلته في نفس الربع من العام الماضي بنسبة تصل إلى 56% ليصبح صافي إيرادات التشغيل هو 449 مليون دولار أمريكي مع صافي ربح وصل إلى 390 مليون دولار أيضاً.

قامت شركة AMD بنسب الفضل إلى عملياتها المختصة بالمؤسسات، الأنظمة المضمنة والمعالجة المركزية مع المعالجة الرسومية أيضاً.

قامت الدكتور Lisa Su بالحديث عن هذا الإنجاز قائلة:

dr.lisa-su AMD

"تسارع عملنا في الربع الثالث بسبب الطلب المرتفع على منتجات أجهزة الحاسب الشخصية، الألعاب ومراكز البيانات التي جعلتنا نصل إلى رقم قياسي في الأرباح الربع سنوية. لقد أبلغنا [المستثمرين] بزيادة في الربع الرابع على التوالي بنسبة تخطت الـ 25% في الأرباح من عامٍ إلى عام وهذا يوضح الزخم الكبير لعملائنا. نحن في وضعٍ جيد للقيام بتحقيق أفضل نمو في فئته بينما نقوم بتعزيز ملف منتجاتنا مع إطلاق معالجات الجيل الجديد من Ryzen، Radeon وEPYC."

إن سألتنا، الأرباح التي حصلت عليها AMD مثيرة للإعجاب. إستطاعت الشركة الحصول على 1.67 مليار دولار مع معالجات Ryzen المركزية وRadeon الرسومية في الربع الثالث. هذه النسبة أعلى من التي حققتها الشركة في نفس الربع من العام الماضي بنسبة 31% لكن مع تراجع في أرباح المعالجات الرسومية، لكننا نتوقع أن تعود الشركة بشكلٍ أقوى في هذا المجال عندما تصل بطاقات Radeon RX 6000 الجديدة إلى الأسواق وبسعرٍ مقبول للمنافسة في الجيل الجديد.

أما بالنسبة لما قدمته الشركة للمؤسسات والأنظمة المضمنة، حصلت الشركة على 1.13 مليار دولار لكي تتغلب على نفسها بنسبة تصل إلى 116% مقارنةً بالعام الماضي في نفس الربع. بالطبع، لا نحتاج لأن نذكركم بأن هذا يعود إلى شحنات المعالجات الرسومية والمركزية التي تم شحنها لشركات Sony وMicrosoft لأنظمة Xbox وPlayStation الجديدة.

لا ننسى أيضاً أن AMD حصلت على الموافقة للاستحواذ على شركة Xilinix بمبلغ يصل إلى 35 مليار دولار. هنيئاً لـ AMD على ما قدمته هذا الربع ونتمنى رؤية المزيد من النجاح لها وللجميع.

أضف تعليق (0)
ذات صلة