بطاقة الفئة العليا من AMD Radeon، وهي بطاقة RX 7900 XTX، تعاني من أزمة واضحة وصريحة بسبب تلف البطاقة بعد فترة صغيرة من تشغيلها، والتي أدت إلى إرجاع ما يتراوح بين 9% و11% من البطاقة التي صدرت لتوها في نهاية العام الماضي.

AMD Radeon RX 7900 XTX

إقرأ أيضاً: مراجعة بطاقة Radeon RX 7900 XT!

تحليل هذه الأزمة ظهر على الإنترنت من خلال منصة Igorslab التي كشفت عن الأزمة التي لحقت ببطاقة الفئة العليا تلك. هذه الأزمة أصابت النسبة التي ذكرناها أعلاه، وهذه النسبة هي نسبة من قاموا بطلب استرجاع أو استبدال البطاقة في أول أسبوعين من العام الجاري فقط.

لسوء حظه، Igor نفسه كان من هؤلاء. لسوء حظه أيضاً، هذا هو الرد الذي وصل له من دعم AMD الفني في ألمانيا:

"نحن نتفهم أنك تريد استبدال بطاقة RX 7900 XTX الخاصة بك. من المهم أن تعلم أنه في الوقت الحالي لا يمكن لنا استبدال البطاقة لأنه لا يوجد منها في مخازننا حالياً. يمكننا أن نبدأ العملية عندما نحصل على البطاقات مرةً أخرى، لكن الآن لا يمكننا أن نعطيك ميعادٍ للاستبدال.

إن كنت تريد الحصول على تعويضٍ مادي، يمكننا أن نبدأ خطواتها حالاً، وسنقوم بتزويد بملصق استرجاع للمنتج لكي تقوم بإرساله مباشرةً إلى مخزننا."

رد مشكلة AMD على أزمة بطاقة Radeon RX 7900 XTX

AMD Radeon RX 7900 XT

ردت AMD من خلال مقابلة صحفية مع Scott Herkleman، نائب رئيس قسم المعالجات الرسومية في AMD، مع منصة PCWorld في الجمعة الماضية، والتي قال فيها الآتي:

"المشكلة كلها في بعض الغرف البخارية، وهذا لعدم وجود مياه كافية بداخلها وهي نسبة صغيرة للغاية منها. هذا أصل المشكلة.

لقد علمنا بهذه الأزمة، لقد اشتريت بطاقة XTX تلك من AMD بمبلغٍ كبيرٍ من المال، نريد أن نصلحها لك، لدينا الحل، نحن مستعدون لتصليحها لك، قم فقط بالتواصل مع الدعم إن قمت بشرائها من AMD.com أو لو قمت بشرائها من شركائنا. لديهم وحدات، نحن عندنا طريقة التعرف على البطاقات الجيدة وسنرسلها لك. نحن نريد لك الحصول على منتج رائع ونريدك أن تثق به."

هذه الأزمة تخطت المعدل الموضوع من معايير الـ ISO، والذي ينص على أن نسبة تلف أي منتج يجب أن لا ترتفع عن نسبة 1% بأي شكلٍ من الأشكال، وهذا ليس الرقم الذي نراه مع AMD على حسب التقارير المتداولة على الإنترنت.

نتمنى أن تتخطى AMD هذه الأزمة في أقرب وقتٍ ممكن بعد أن اعتدنا منها على جودة تصنيع ممتازة سواء على صعيد معالجات Ryzen أو بطاقات Radeon.