من الواضح أن AMD تريد أن تترك بصمات معمارية Zen 3 في كل مكان. سواء إن كنت تتحدث عن أجهزة سطح المكتب مع معالجات الجيل الخامس أو الأجهزة المحمولة التي ستحمل شرائح Ryzen-H، فـ AMD تريد أن تضع بصمتها على كل جهاز يعمل لخدمة مستخدمه.

اليوم، خطة AMD في التحضير لمعالجات مصممة من أجل الأجهزة المجمعة مسبقاً تظهر إلى النور. هذه الأجهزة تحتاج إلى معالجاتٍ مخصصة من أجل إستخدامات من يحتاجها، ولا حاجة إلى العديد من المميزات التي تقدمها معالجات Ryzen X مثل كسر السرعة. هنا جاء دور المسرب الشهير Momomo_US الذي قام بالكشف عن معالجات AMD Ryzen الجديدة من أجل هذه الفئة.

AMD Ryzen 9 5900X (6)

المعالج الأول في هذه التشكيلة هو معالج Ryzen 9 5900. هذا المعالج بـ 12 نواة مع 24 خيطاً للمعالجة، لكننا لا نعلم أي شيء بخصوص تردداته. من المفترض، بالطبع، أن يأتي بتردداتٍ أقل من نسخة Ryzen 9 5900X لكي يستهلك 65 واط من الطاقة. هذا المعالج يأتي أيضاً بـ 64 ميجابايت في ذاكرة المرحلة الثالثة و2 ميجابايت في الثانية، نفس السعة في الثالثة نجدها في نسخة X، ولكن نسخة X تأتي بـ 6 ميجابايت في المرحلة الثانية.

المعالج الثاني هو Ryzen 7 5800. يأتي هذ المعالج بـ 8 أنوية و16 خيطاً للمعالجة، ولا نعلم أي شيء حتى الآن عن تردداته. من المفترض أن يستهلك هذا المعالج 65 واط فقط وسيأتي بـ 32 ميجابايت في ذواكر المرحلة الثالثة و4 ميجابايت في المرحلة الثانية، وهذه نفس الأرقام التي نراها في Ryzen 7 5800X، لكن الفارق سيكون في الترددات بالطبع.