مرت بضعة أشهر منذ أن قام المسرب @MebiuW بنشر صورة تحتوي على تفاصيل تخص معالجات AMD القادمة من سلسلة Warhol والتي من المفترض أن تأتي بعد جيل Vermeer القادم من معالجات سطح المكتب الخاصة بسلسلة Ryzen من خلال AMD.

في مايو الماضي، قام المسرب أيضاً بالحديث عن سلسلة Warhol لكي يكشف عن إستخدامها لأنوية Zen 3 بدقة تصنيع السبعة نانومتر ودعم الـ PCIe 4.0. اليوم نجد صورة جديدة لتكمل التفاصيل التي رأيناها من نفس المسرب والتي توضح بضعة أشياء بخصوص معالجات AMD القادمة.

هذه المرة، نجد جزء من الخريطة يخص معالجات Van Gogh وCezanne مع بعض الأسماء والتفاصيل الخاصة بأسماءٍ أخرى. عندما قام موقع Videocardz بضم الصورتين مع بعضهما البعض، إستطعنا أن نرى صورة أكثر وضوحاً لما قد تكون الخريطة الزمنية لمعالجات AMD من العام الحالي إلى عام 2022.

معالجات AMD في خريطتها الزمنية

على حسب الصورة المجمعة، من الواضح أن AMD ستقوم بإستخدام أنوية Zen 3 في معالجات Cezanne، مما يعني أن معالجات Ryzen 5000 المدمجة ستأتي بدقة السبعة نانومتر. من الواضح أيضاً أن معالجات Cezannne ستدعم ذواكر LPDDR4X وDDR4 العشوائية.

ستستمر AMD بإستخدام أنوية Vega الرسومية داحل شرائح Cezanne حتى إطلاق معالجات Rembrandt التي ستستخدم أنوية Navi 2 في معالجات اللاب توب المدمجة. الخطوط المنقطة التي نراها في الصورة ترمز إلى معالجات Cezanne وRembrandt التي سيتم إطلاقها في مطلع 2021 و2022.

من الواضح أيضاً أن معالجات سلسلة Raphael ستقوم بإستخدام أنوية Navi الرسومية في معالجاتها، لكن من الممكن أن تكون رسوميات Navi 3 لأن هذه المعالجات ستأتي في فترة متأخرة.

وأخيراً، هذه الصورة المجمعة توضح وجود معالجات Van Gogh والتي ستأتي بأنوية Zen 2 للمعالجة وأنوية Navi 2 الرسومية كما ذكرنا في هذا الخبر. لا ننسى أيضاً أن هذه المعالجات ستدعم ذواكر الـ LPDDR4X أو الـ LPDDR5. سلسلة Van Gogh ليس لها سلسلة مشابهة لها، ولهذا تعتبر منتج جديد قد يتم إطلاقه في نهاية 2021. هناك معالجات Dragon Crest والمفترض أن تأتي بعد معالجات Van Gogh أيضاً ومن المفترض أن يتم إطلاقها في 2022.

قد لا تكون هذه الصورة حقيقية. قد تكون أيضاً حقيقية لكن سيتم تعديلها في المستقبل، لا نعلم. لا تأخذ هذه المعلومات كمرجع أساسي لك لأنها هنا لإطلاعك فقط على ما قد نراه في الصناعة من خلال التسريبات المختلفة.