هناك العديد من التقارير التي ظهرت في العام الجاري بخصوص خطة شركة Apple لإطلاق جهاز MacBook Pro جديد بمقاس الـ 14 بوصة، ومعه جهاز بمقاس الـ 16 بوصة ايضاً ليعمل الثنائي بأحدث شرائح Apple الخاصة بها. 

اليوم، تصل بعض التقارير الجديدة التي تشير بأن خطة الإعلان الرسمي ستكون بين شهر سبتمبر وشهر نوفمبر من العام الجاري، ولكن إطلاق الأجهزة نفسها لن يكون بين هذين الشهرين، مع العلم أن الخطة الأصلية كانت تنص بأن عملية الإطلاق كانت ستتم في الصيف الجاري. 

Apple MacBook Pro

على حسب مصادر من داخل شركة Apple استطاعت منصة DigiTimes الوصول إليها، ففي الوقت الحالي تعمل الشركة على تصنيع ما يتراوح بين 600 ألف إلى 800 ألف جهاز من هذا الثنائي كل شهر، وتريد الشركة أن تصنع ما يصل إلى 5.18 مليون جهاز خلال الربع الحالي. 

لم تقم المنصة بذكر تاريخ الإطلاق المقرر في تقريرها لهذه الأجهزة، لكن يجب أن نعلم أن هذه الأجهزة تم تسجيلها بالفعل في اللجنة اليورو آسيوية التي تتطلب تسجيل الأجهزة الجديدة قبل إطلاقها دائماً. من المقرر أن تأتي هذه الأجهزة بشاشات الـ mini LED التي رأيناها لأول مرة في نسخة الـ 12.9 بوصة من الـ iPad Pro الذي صدر هذا العام. 

جهاز الـ MacBook الجديد بنسختيه سيأتي، من المتوقع، بمعالج M1X الذي سيوفر تجربة أفضل من معالج M1 الذي رأيناه مسبقاً في أجهزة الـ MacBook. هناك بعض التقارير التي تزعم أيضاً بأنه لن يوجد شريط للمس في الجهاز، وقد يأتي أيضاً بمخرج HDMI مع قارئ لبطاقات الـ SD أيضاً.