أعلنت شاومي اليوم عن إطلاق هاتفها الجديد Mi Mix 4 ليكون أول هاتف للسلسلة بعد انقطاع دام تقريباً 3 سنوات. الشركة الصينية دائماً ما اعتمدت على هذه السلسلة في تقديم ابتكارات وأفكار جديدة وهو ما تكرره اليوم مع إطلاق أولى هواتفها بكاميرا أمامية أسفل الشاشة.

الكاميرا المتواجدة أسفل الشاشة في Mi Mix 4 أو كما تسميها شاومي CUP (Camera Under Panel) هي كاميرا بدقة 20 ميجابيكسل. هذه الكاميرا تتواجد أسفل جزء من الشاشة تغطيه البيسكل بكثافة تصل إلى 400 بيكسل في البوصة, وبالحديث عن الشاشة فالشركة الصينية زودت الهاتف بشاشة OLED بحجم 6.67 بوصة. شاومي تقول أن المستخدمين لن يتمكنوا من تحديد مكان الكاميرا بسهولة.

Xiaomi Mi Mix 4

الهاتف أيضاً هو أولى الهواتف التي تعمل بمعالج كوالكوم الجديد SNapdragon 888+ والذي يصل تردده إلى 3 جيجاهيرتز. المعالج يرفقه ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت وثلاثة خيارات للذاكرة التخزينية بين 128 جيجابايت, 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

Xiaomi Mi Mix 4

سعة بطارية Mi Mix 4 هي 4500 ميللي وهي سعة تقليدية لهاتف رائد في وقتنا هذا ولكن المذهل هو سرعة الشحن السريع. شاومي كشفت أن Mix Mix 4 يدعم الشحن السريع بقوة 120 وات والشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 وات. يمكن شحن الهاتف بصورة كاملة خلال 21 دقيقة. عند تفعيل الـ Boost Mode يمكن شحن الهاتف بصورة كاملة خلال 15 دقيقة فقط وهي أقصر مدة لشحن بطارية هاتف بهذه السعة.

Xiaomi Mi Mix 4

فيما يخص الكاميرا الخلفية فشاومي لم تبخل على الهاتف فالكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجابيكسل أما الـ Ultra Wide فبدقة 13 ميجابيكسل. الكاميرا الثالثة في الهاتف هي كاميرا Periscope بدقة 8 ميجابيكسل وتدعم التقريب الرقمي حتى 50 مرة.

سيتوافر الهاتف وبحسب GSMarena بصورة حصرية في الصين بسعر يبدأ من 4,999 يوان (770 دولار) بداية من يوم 16 أغسطس المقبل. قد يتوافر الهاتف لاحقاً في أسواق أخرى.

ما رأيك في هاتف Mi Mix 4 ؟ وما رأيك في فكرة تواجد الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!