FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
آبل تتقدم على سامسونج في شحنات الهواتف الذكية بشاشات OLED لأول مرة

آبل تتقدم على سامسونج في شحنات الهواتف الذكية بشاشات OLED لأول مرة

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-27

 سيطرت سامسونج خلال السنوات الماضية على سوق الهواتف الذكية بشاشات OLED، ومن ثم دفعت آبل سلسلة iPhone 12 بأربعة أشكال مختلفة و بشاشة OLED، ويرجع ذلك لكثرة الطلب المستمر على سلسلة iPhone 12، على الرغم من الإطلاق الوشيك لسلسلة آبل الجديدة، يبدو أن آبل سحب السجادة من تحت أقدام سامسونج، حيث من المقرر أن تشحن آبل  176 مليون وحدة من الهواتف الذكية OLED هذا العام مقابل حصة سوقية تبلغ 28٪، وذلك فقًا لشركة أبحاث السوق Display Supply Chain Consultants (DSCC.

في حين أن سامسونج التي تمتلك 145 مليون وحدة، بما يعادل 23% حصة سوقية، مما يجعلها تكتفي بالمركز الثاني.بعدما كانت البائع الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية OLED منذ حوالي عقد من الزمان.

لكن لماذا تراجعت سامسونج عن موقعها؟ عزا تقرير DSCC ذلك إلى شعبية سلسلة iPhone 12، والتي تزامنت أيضًا مع حقيقة أن سلسلة Samsung Galaxy S21 لم تعمل بشكل جيد كما توقعت، الجدير بالذكر أن شركة سامسونج قد شرعت في مرحلة إعادة مراجعة خاصة داخلية لتقييم أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

بصرف النظر عن مبيعات آبل قامت العلامات التجارية الصينية الأخرى بمبادرات قوية في السوق، حيث حققت Xiaomi و Oppo نجاحات ملحوظة في السوق من خلال عروضها ذات الأسعار التنافسية، ومن المتوقع أن تقوم شركة Xiaomi بشحن 82 مليون وحدة من الهواتف الذكية OLED مقابل 13٪ من حصة السوق، بينما ستقوم شركة Oppo بشحن 69 مليون وحدة وحصة سوقية تبلغ 11٪.

أضف تعليق (0)
ذات صلة