القائمة
شركة Apple تطلق تحذير رسمي بخصوص وضع لاصقة على كاميرا الويب!

شركة Apple تطلق تحذير رسمي بخصوص وضع لاصقة على كاميرا الويب!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-11

قامت Apple بوضع مستند خاص بالدعم الفني لكي تقوم بتحذير المستخدمين من القيام بغلق شاشة الـ MacBook الخاص بهم أثناء تركيب غطاء على كاميرا الويب الخاصة بهم  لتفادي إلحاق الضرر بالشاشة الخاصة بهم. هناك بعض الشركات التي من السهل أن تفصل الكهرباء عن كاميرا الويب الخاصة بها، ولكن من الواضح أن أجهزة الـ MacBook ليست منها، مما جعل العديد من المستخدمين يقومون بتركيب شريط لازق على الكاميرا.

في الملف الذي قامت Apple بنشره للمستخدمين، تحذر الشركة من إستخدام أي غطاء مهما كان نوعه على كاميرا الويب. السبب لا يعود فقط للضرر بالشاشة، بل وظائف الـ Auto-Brightness التي تعتمد على مستشعر الضوء الخاص بالكاميرا لكي تعدل على سطوع الشاشة بينما وظائف True Tone قد تتأثر أيضاً ولا تعطيك درجات الألوان الأفضل لأنها تعتمد على مستشعر الكاميرا أيضاً.

Apple MacBook

المشكلة الأهم تكمن في عدم تحمل المساقة بين الشاشة ولوحة المفاتيح لأي عائق يقف بينهما، مما يعني أن وضع غطاء على كاميرا الويب سيخلق مساحة أكبر وقد يقوم بإلحاق الضرر في النهاية لشاشتك أنت في أمل أن تحمي نفسك من المتجسسين عليك وتقوم بوضع هذه اللاصقة.

أكثر أجهزة الـ MacBook التي تم الشكوى من هذه الأزمة منها هي أجهزة الـ MacBook Pro التي تأتي بمقاس الـ 16 بوصة بسبب حوافها الأرفع واتلي تشارك في هذه الأزمة أيضاً بشكل كبير لأن، إن حدث كسر للشاشة، سيحدث من النصف ويتمدد للأسفل بشكل واضح.

إن كنت خائف بالفعل على خصوصيتك، فيجب أن تعرف أن Apple تحذرك بخصوص إستخدام كاميرا الويب خاصتك عندما يظهر ضوء أخضر بجانبها. يمكنك أيضاً التحكم في الأذونات الخاصة بالبرامج المختلفة لكي تمنعها من الوصول إلى كاميرا الويب خاصتك. إن كنت تريد القيام بتغطيتها، ضع أي شيء بسمك أقل من 0.1 مليمتر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة