ASUS-G501-10

أعلنت (ASUS Republic of Gamers (ROG عن الجهاز المحمول الموجه للاعبين وهو G501، الذي يعتبر أحد أكثر الأجهزة المحمولة رفعا في فئته. الجهاز المحمول G501 يأتي فقط بإرتفاع 20.6mm ويزن 2.06 كغ, وبهذه المواصفات يعتبر جهاز محمول مثالي للعب أثناء التنقل.

الجهاز المحمول G501 مشغل بواسطة معالج Intel Core i7 وبطاقة NVIDIA GeForce GTX 960M الجديدة, وذلك من أجل تجربة لعب لاتقارن كما تقول ASUS. هذه القوة المذهلة مدعومة بواسطة تقنية Hyper Cool الحصرية من ASUS مع مروحتين مستقلتين، التي تقدم أداء مستقر وسلس لأي ضغط في المهام الذي يتعرض له الجهاز. إضافة لذلك، يمتلك الجهاز المحمول G501 شاشة بحجم 15.6 بوصة التي تدعم دقة عرض (4K/UHD (ultra-high definition مع 8.2 مليون بكسل لتزود المستخدمين ببصريات مفصلة وألوان حيوية على نحو مذهل.

G501 يعتبر كما ذكرنا أحد أكثر الأجهزة المحمولة رفعا في العالم، مع ارتفاع فقط بـ20.6mm, فهو يتميز بهيكل ألمنيوم خفيف الوزن ويزن فقط 2.06 كغ. إنه بتصميم أنيق وعصري يضم تصميمه علامات حافة حمراء وميزات يرغب بها الاعبين دائما مثل كيبورد مضاء باللون الأحمر, ومفاتيح جهات WASD معلمة.

ASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبينASUS تطلق الجهاز المحمول G501 الموجه للاعبين

G501 هو الجهاز المحمول الأهدأ والأبرد وذلك مع تقنية Hyper Cool الحصرية من ASUS. نظام التبريد المتقدم يوظف المراوح الثنائية ومشتت نحاسي لإزالة الحرارة بشكل فعال مع ضجيج مروحة منخفض بالحد الأدنى. كلا المعالجين المركزي والرسومي مبرد بشكل مستقل لضمان كفاءة تبريد بالحد الأعلى, وكل ذلك من أجل تقديم تجربة لعب رائعة للغاية والتي تمتلك هدوء منخفض جدا وسلاسة عالية.

المواصفات بشكل أكثر دقة للجهاز المحمول ROG G501 تتضمن معالج مركزي من الجيل الرابع Intel Core i7-4720HQ لتحقيق أداء قوي وسلس وهو أمر مطلوب لتشغيل الالعاب بشكل مثالي اليوم. من ناحية أخرى يتضمن الجهاز البطاقة الرسومية الجديدة NVIDIA GeForce GTX 960M الأحدث التي تحمل سعة 4GB من ذاكرة فيديو GDDR5. البطاقة الرسومية القوية مثل هذه البطاقة تتيح لك القوة للقيام بكل ما تريده من تجربة الألعاب على الاعدادات العالية الى باقي المهام المختلفة التي لديك.

إضافة إلى ذلك، يمكن لـ G501 من تحقيق سرعة عالية مع (PCI Express x4 (PCIe x4) solid-state disks (SSD بسرعات نقل بيانات تصل تقريبا بـ1400MB/s- وهي أكثر بمرتين بقدر سرعة SATA III SSD أو أسرع بـ16 مرة من أقراص SATA III HDD! كما ان تقنية Optional Onboard Intel Thunderbolt توفر سرعات تصل إلى 10Gbit/s – وهي أكثر بمرتين عن عرض النطاق الترددي لـ USB 3.0.

كما ذكرنا سابقا يمتلك الجهاز المحمول ROG G501 شاشة بحجم 15.6 بوصة لدعم دقة 4K/UHD التي تقدم 8.2 مليون بكسل لمنح المستخدمين بصريات واضحة وألوان حيوية من أجل تجربة مشاهدة غامرة. هذه الشاشة تعرض زوايا مشاهدة 178، وتمنح تباين واستقرار لوني محسن حتى أثناء المشاهدة من جهة رؤية حادة سواء كانت على مستوى أفقي أو عمودي. كما يتميز الجهاز المحمول ROG G501 بـ ASUS Splendid الذي يحسن من سطوع الألوان، التباين، الوضوح لإنتاج ألوان أكثر عمقا من أجل تجربة مذهلة بصريا أثناء مشاهدة أي محتوى. إضافة إلى ذلك، يتضمن الجهاز كاميرا built-in HD التي توفر أداء تسجيل ممتازة حتى في بيئات منخفضة الإضاءة.