أحد ممثلي شركة ASUS Nordic قام بالتحذير من مشاكل التزويد الخاصة ببطاقة AMD Radeon RX 6800 XT عند إطلاقها. يأتي هذا التصريح من خلال منتديات Sweclockers التي قام السيد David Hammer، أحد ممثلي الشركة، بالكشف عن إحتمالية إنتهاء المخزون الخاص بهذه البطاقات بعد دقائقٍ من إطلاقها.

العديد من موزعي البطاقات قاموا بالحديث عن هذه الأزمة لأنه، في الأغلب، سيكون عدد البطاقات المتاحة للبيع قليل كما حدث مع بطاقات NVIDIA GeForce RTX-30. هذه المشكلة وقتها كانت تخص بطاقة AMD Radeon RX 6900 XT التي، حتى الآن، لن تأتي إلا بنسخة AMD فقط.

AMD ASUS

التقارير الجديدة تشير إلى أن بطاقات Radeon RX 6800 XT ستكون قليلة أيضاً ويتوقع شركاء الشركة الذين يقومون بتصنيع بطاقاتٍ إحترافية أن يحدث نفس الأمر في خلال دقائقٍ من إطلاق هذه البطاقة.

تعليق السيد David على هذا الأمر جاء كالأتي:

"ستكون محدودة نوعاً ما. بطاقات RX 6800 ستكون أكثر من بطاقات RX 6800 XT. مثلما يحدث مع جميع البطاقات الرسومية الآن، نتوقع نفاذ كل شيء في خلال دقائقٍ معدودة. سنبدأ بشحن بطاقات الشركاء(البطاقات الخاصة بمصنعي الطرف الثالث) بعد فترة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين من تاريخ الإطلاق. لا زال الوقت مبكر للحديث عن كمية البطاقات وقتها، لكن الطلب سيكون مرتفعاً.".

قام السيد David كما رأينا بتأكيد وجود بطاقات الشركاء الخاصة بسلسلة RX 6800 بعد أسبوع أو إثنين من بعد تاريخ الإطلاق. لم يقم بإعطاء أي وعود بخصوص الكميات التي سنراها ولهذا نتوقع أن نرى ما حدث بالفعل مع بطاقات GeForce RTX 30. من الجدير بالذكر أيضاً أن بطاقة Radeon RX 6800 ستكون الأكثر إنتشاراً في محاولة من AMD للسيطرة على مساحة RTX 3070 من السوق.

لا ننسى أن ASUS قامت بالكشف عن النسخ الإحترافية من بطاقاتها والتي يمكنك الرجوع إليها من خلال هذا الخبر.