أعلنت شركة رايوت جيمز بالتعاون مع Calyx عن إطلاق أول بطولة رسمية للعبة Wild Rift في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستستمر منافساتها لمدة 7 شهور متتالية.

تأتي هذه الخطوة من رايوت جيمز بعد النجاح الكبير لبطولة كأس العرب للعبة League of Legends، حيث ترغب رايوت في جلب التجربة المميزة التي أعجبت لاعبي الحاسب الشخصي في كأس العرب إلى لعبة الهواتف Wild Rift.

نظام بطولة معركة الريفت الجديدة يأتي مشابهاً بشكل كبير لبطولة كأس العرب، حيث سيبدأ التسجيل للدوري الأول في الرابع والعشرين من يونيو 2021، وستنطلق المباريات بدءاً من الأول من يوليو 2021. ستنقسم خارطة الطريق التي ستمتد لسبعة أشهر إلى دوريّين، وأربعة كؤوس، ونهائي يتوّج فيه فريق واحد كبطل المنطقة.

ستخصص جائزة مالية قيمتها 10 آلاف دولار لكل دوري، وسيقدّم للفائز بالنهائي جائزة قيمتها 20 ألف دولار كما ستنقسم البلدان المشاركة إلى منطقتين؛ مجلس التعاون الخليجي والعراق (السعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، والكويت، وعُمان، والعراق) وبلاد الشام وشمال أفريقيا (الأردن، ولبنان، وفلسطين، ومصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وليبيا). سيتأهل الفائز في دوري كل منطقة إلى نهائيات معركة الريفت، وسيتأهل فريقان من مرحلة الدوري من كل منطقة، وسنشهد أيضاً تأهل أربعة فرق من الأربعة كؤوس، لتشارك بذلك ثمان فرق في النهائيات.

بطولة معركة الريفتبطولة معركة الريفتبطولة معركة الريفت

[quote قال طارق الكفيري، مدير الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنّ "منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي واحدة من أقوى أسواق ألعاب الجوّال، لذا نحن نسعى إلى الاستفادة من نجاحنا في كأس العرب للعبة League of Legends، وجلب التجربة ذاتها إلى لاعبي ألعاب الجوّال عبر المنطقة." وأضاف الكفيري أيضاً أنّ معركة الريفت ستساعد على التمهيد لمنافسات مستقبلية قد تحقق فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حضوراً أوسع في الوسط العالميّ لرياضات الجوّال الإلكترونية.]

جدير بالذكر أن التسجيل متاح حالياً في البطولة ويمكنك الآن التسجيل من هنا.