كشفت شركتي BLAST و Ubisoft عن مواقع الفعاليات قبل بدء موسم 2024 للرياضات الإلكترونية القادم BLAST Rainbow Six، مع انضمام كندا والولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة لاستضافة فعاليات الموسم الجديد.

على خلفية بطولة Six Invitational 2024 البارزة في ساو باولو، والتي شهدت رقماً قياسياً في عدد مبيعات التذاكر والشراكات التجارية بالنسبة لفعاليات رياضات Rainbow Six الإلكترونية، كشفت BLAST و Ubisoft عن خططهما للفعاليات قبل موسم 2024 والموقع الذي ستجري به بطولة Six Invitational 2026.

سيكون موسم 2024 تاريخياً بالنسبة إلى مجتمع رياضات Rainbow Six الإلكترونية، حيث من المقرر أن تستضيف المملكة المتحدة أول بطولة Major  في مايو، وستستضيف الولايات المتحدة أول بطولة Six Invitational في مطلع عام 2025.

موسم 2024

  • BLAST Rainbow Six Major مانشستر، المملكة المتحدة (16-26 مايو)
  • BLAST Rainbow Six Major مونتريال، كندا (يُحدد الموعد لاحقاً)
  • Six Invitational 2025 في الولايات المتحدة (يُحدد الموعد لاحقاً)

موسم 2025

  • Six Invitational 2026 في فرنسا (يُحدد الموعد لاحقاً)

بعد إجراء تغييرات على الصيغة في ديسمبر 2022، كانت هناك بعض التغييرات الطفيفة على صيغة نظام BLAST Rainbow Six وعملية التأهل للموسم القادم. تم الإعلان عن هذه التغييرات في شهر يناير الماضي وتتضمن تجديداً لنظام نقاط Six Invitational وعملية التأهيل بالإضافة إلى إعادة تقديم تصفيات الفرصة الأخيرة.

سيركز نظام نقاط Six Invitational المحدّث وعملية التأهيل بشكل أكبر على أداء الفرق في بطولات Majors. بالنسبة لموسم 2024، سنعيد أيضاً تصفيات الفرصة الأخيرة لبطولة Six Invitational، والتي ستشهد إجراء أربع تصفيات في ديسمبر 2024 ويناير 2025 خلال فترة الركود في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ. لم تعد تفصلنا سوى أيام قليلة عن موسم 2024، حيث تبدأ مباريات المرحلة الأولى خلال الأسبوع الذي يبدأ في 11 مارس / 1 رمضان.

وفي هذا السياق قالت المنتجة التنفيذية لبطولة BLAST Rainbow Six كريستينا مارتل:

 "بعد بطولة Six Invitational 2024 المذهلة في ساو باولو بالبرازيل، نحن متحمسون لجلب رياضات BLAST Rainbow Six الإلكترونية إلى عدد من المواقع الرائعة، سواء قديمة أو جديدة، لموسم 2024 ولا نطيق الانتظار حتى يبدأ الموسم القادم. توفر مانشستر ومونتريال المدينتين المضيفتين المثاليتين لبطولات Majors لهذا العام، ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة أول بطولة Six Invitational لها على الإطلاق فيما سيكون لحظة تاريخية لرياضات Rainbow Six الإلكترونية. تُعد قاعدة جماهير Siege فريدة من نوعها، ونحن متحمسون لفكرة دخول موسم آخر مليء بالمعجبين الذين يجتمعون سوية من خلال حبهم المشترك لرياضات Rainbow Six الإلكترونية في الساحات بجميع أنحاء العالم".

وأضاف المدير المساعد للتجربة الحية للرياضات الإلكترونية في Ubisoft نيلسن غارسيا: 

“يكمن جزء كبير من استراتيجيتنا في أخذ رياضات Rainbow Six الإلكترونية إلى حيث توجد مجتمعاتنا. لقد كانت استضافة Six Invitational في البرازيل أمراً مهماً للغاية بالنسبة لنا ولمعجبينا هنا، ونحن الآن نتطلع إلى جلب فعالياتنا القادمة إلى جميع أنحاء العالم. نحن متحمسون بشكل خاص لاستضافة Six Invitational في فرنسا عام 2026، موطن شركة Ubisoft".

تابعوا حسابات BLAST Rainbow Six الإقليمية للرياضات الإلكترونية للاطلاع على إعلانات التصفيات المفتوحة والجداول الزمنية المفصلة التي ستتم إضافتها على موقع Ubisoft الإلكتروني.