القائمة
مؤسس ByteDance: هدف أمريكا كان حظر تطبيق تيك توك وليس فرض البيع!

مؤسس ByteDance: هدف أمريكا كان حظر تطبيق تيك توك وليس فرض البيع!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-04

في خطاب إلى موظفي شركة ByteDance الصينية، قال مؤسس الشركة Zhang Yiming اليوم أن هناك سوء تفاهم على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية حول وضع تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وأن الشركة قد تواجه المزيد من الصعوبات مع تزايد المشاعر المعادية للصينيين في الخارج. حيث تأتي تعليقاته ودفاعه عن موقف الشركة بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية لدخولها في محادثات مع شركة مايكروسوفت لبيع عمليات تطبيق تيك توك في أمريكا.

وذكر Zhang إن بعض الأشخاص أساءوا فهم الوضع الأمريكي، حيث قال إن هدف واشنطن في الأصل لم يكن فرض بيع عمليات تطبيق تيك توك الأمريكية من خلال لجنة الاستثمار الأجنبي، ولكن كان هدفهم الأساسي هو حظر التطبيق، وكان هناك إجراءً قانونيًا، ولم تملك شركة ByteDance أي خيار سوى اتباعه والموافقة عليه.

zhang bytedance

قال Zhang في رسالته: "إنني أتفهم بالفعل الانتقادات، حيث يملك الناس توقعات مرتفعة من شركة أسسها شخص صيني وتتجه نحو العالمية، ولكنهم لا يملكون سوى القليل من المعلومات عنها. ومع كثير من الشكاوى تجاه حكومة الولايات المتحدة، فإنهم يميلون إلى انتقادنا بشدة".

ومنذ يوم الاثنين، قال بعض مستخدمي الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo أنهم سيزيلون نسخة تطبيق الفيديو القصير الصينية Douyin، وكذلك تطبيق جمع الأخبار Jinri Toutiao، لأنهم يعتقدون أن شركة ByteDance قد استسلمت بسرعة كبيرة لضغوط واشنطن. بينما حث آخرون شركة ByteDance على التعلم من شركة عملاقة التقنية الأمريكية جوجل، والتي اختارت سحب محرك البحث الخاص بها من السوق الصينية في عام 2010، بعد أن طلبت منها الصين فرض رقابة على نتائج البحث، بدلًا من اختيار بيع عملياتها في الصين.

اقرأ أيضًا: 2 مليار مرة تحميل.. ما هي قصة تطبيق تيك توك المثير للجدل؟

كان قد رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البداية فكرة بيع عمليات تيك توك الأمريكية إلى شركة مايكروسوفت، لكنه غيّر رأيه بعد ضغوط من بعض المستشارين والعديد من أعضاء الحزب الجمهوري، لأن حظر التطبيق يمكنه أن ينفّر كثيرًا من الناخبين الشباب.

أضف تعليق (0)
ذات صلة