أعلنت شركة Corsair عن استعداداتها لإطلاق الجيل الجديد من الذواكر العشوائية، وهي ذواكر الـ DDR5 المنتظرة، من خلال منشور على موقعها الرسمي. أقرت الشركة بأن تجارة الـ DDR4 الخاصة بها جنت ثمارها بالفعل، خصوصاً مع ذواكر PLATINUM RGB، VENGEANCE RGB PRO SL وVENGEANCE LPX الشهيرة، وحان الوقت للعمل على ما هو أفضل.

كما نعلم، ذواكر الـ DDR5 ستوفر تجربة ليس لها مثيل على الإطلاق. معايير الـ DDR5 ستنقل الصناعى إلى بعدٍ آخر، وهذا من خلال زيادة الترددات الخاصة بها والتي ستصل إلى 6400 ميجاهرتز بسرعات الـ 51 جيجابايت في الثانية الواحدة كحدٍ أقصى بدون كسر السرعة، بينما جاءت ذواكر الـ DDR4 بتردد الـ 3200 ميجاهرتز كحدٍ أقصى بسرعة وصلت إلى 26 جيجابايت في الثانية.

الأمر لا يقتصر على ترددات هذه الذواكر فقط، بل السعة الخاصة بالذاكرة الواحدة صارت مضاعفة. يمكنك الحصول على 128 جيجابايت في الذاكرة الواحدة فقط، وهذا أعلى بالكثير من ما نراه من جميع الشركات. إن كان هذا يعني أي شيء، فيعني أنك ستكون قادراً على الحصول على تيرابايت من الذواكر العشوائية في جهازك مع المنصات عالية الأداء.

بررت Corsair وجود هذه الذواكر في السوق أيضاً لكي تجيب على سؤالك، "لماذا تحتاج إلى الـ DDR5؟". الشركة تقر بأن نطاق تدفق البيانات الأكبر مع المعالجات التي تعتمد على عددٍ كبير من الأنوية سيوفر كفاءة أعلى مع الأداء، وهذا سيفيدك بشكل كبير مع عمليات البث المباشر وصناعة المحتوى أيضاً.