FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
DirectX 12 يشغل بطاقات متعددة GeForce + Radeon!

DirectX 12 يشغل بطاقات متعددة GeForce + Radeon!

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2015-10-28

دايركت اكس 12

سابقا أكدت مايكروسوفت وبشكل رسمي هذا الأمر حيث أشار الدعم الفني لمايكروسوفت الذي صرح قائلا بأن DirectX 12 سيدعم تكوينات تعدد البطاقات الرسومية بين NVIDIA و AMD بشكل مدمج. هذا التصريح تم عرضه ضمن لقطة صورة نُشرت عبر LinusTechTips. وكنا قد نشرنا هذا الخبر في تاريخ 14 مارس من هذا العام من هنا, والبعض لم يصدق عيناه حتى أن البعض كذب الخبر واعتبر الأمر غير منطقي ومستحيل...ولكن اليوم أستطيع أن أقول لكل مشكك أو غير مصدق أنكم على خطأ وأن بطاقة من GeForce و بطاقة من Radeon قد تم فعلا تشغيلها معاً من خلال DirectX 12.

إذا يمكننا أن نقول اليوم أنه يمكنك أن تمزج بطاقات NVIDIA و AMD بشكل ترادفي لتصيير ألعابك وتقدم أداء أفضل. ولكن الكثير من المتخصصين في هذه الامور أشارو أن هناك مشكلة هائلة مع عملية تشغيل بطاقات رسومية من كلتا الشركتين بوقت واحد. ولكن فعلا قد تم تشغيل بطاقات من GeForce و Radeon بوقت واحد. لكن هذا الأمر لن يحدث سوى مع العاب DirectX 12.

AMD & Nvidia

أحد الميزات الكبرى لـ DirectX 12 هو قدرته على تشغيل بطاقات رسومية متعددة من انفيديا مع AMD بوقت واحد, والذي يسمح لك بخلط ومزج عدة بطاقات رسومية من عدة علامات تجارية، طالما إنها تدعم Direct3D 12_0، كما هو الأمر مع لعبة Ashes of the Singularity. لكن ضع في رأسك أنه من غير الكافي أن تمتلك اثنين البطاقات الداعمة لـ DirectX 12، فأنت تحتاج إلى تطبيقات DirectX 12 للاستفادة من هذه الميزة المميزة.

هذا يعني أن العاب DirectX 11 الأقدم لن تستطيع فيها أن تشغل بطاقتين من انفيديا و AMD بوقت واحد, هذه الميزة حصرا مرتبطة مع DX12. موقع Anandtech كان له الفضل بتجربة هذه الميزة حيث أكد مزاعم مايكروسوفت عندما تحدثت أنه يمكن تشغيل بطاقتين من انفيديا و AMD, وذلك باستخدام بطاقة Radeon R9 Fury X و GeForce GTX 980 Ti التي نتج عنها أداء مفاجئ.

وفقا للنتائج التي نشرها الموقع, فإنه يلاحظ أن هناك ارتفاع بالأداء بنسبة 50% ، لكن هذا الارتفاع لايقارب التجربة التي تتوقعها من تركيبات البطاقات الرسومية المتعددة مثل SLI أو CrossFire. ثانيا، أي بطاقة تستخدمها كبطاقة رئيسية، تؤثر في مستوى الأداء. حيث وجد موقع Anandtech أن  التركيب الذي تكون فيه بطاقة R9 Fury X بطاقة رئيسية وبطاقة GTX 980 Ti بطاقة ثانوية، تكون أسرع بقليل حينما يكون وضع البطاقات بالعكس.

أفضل ما يميز كل هذه التركيبة هو أن موقع Anandtech وجد أنه لا مشاكل في الاستقرار في مزج بطاقة R9 Fury X و GTX 980 Ti بوقت واحد, لكن الأمر عائد أيضا لكل من انفيديا و AMD في تحسين أداء تلك البطاقات عندما تعملان مع بعضهما البعض في المستقبل مع العديد من العاب DX12.

المشكلة أن المطورين من ستوديو الألعاب سيكون الامر عائد لهم في تشغيل تلك الاوامر وتحسين الاداء العام لتعمل البطاقات بهذه التركيبة فكما نعلم هناك العاب تطلق وهي تعمل بشكل أفضل مع بطاقة NVIDIA ونفس الأمر بالعكس نظرا لتعاون مطور الألعاب مع أحدى الشركتين, إذا وبالتأكيد أن كلتا الشركتين NVIDIA و AMD لن ترحب بهكذا نوع من عمل البطاقات جنبا الى جنب, حيث بالتأكيد وبنظري الشخصي أن كلتا الشركتين سوف تحاول منع ذلك من خلال التعريفات الخاصه بهم مستقبلاً...أمل أن يحدث عكس ما أتوقعه.

أضف تعليق (0)
ذات صلة