كما نعلم شركة EA تفكر جدياً في حذف كلمة فيفا من سلسلة الألعاب الشهيرة التي تصدر سنوياً، وكما نعلم فإن هذا القرار سببه هو رغبة الناشر في التحرر من الاتفاقية التي تسمح لها باستخدام كلمة FIFA لأن هذه الاتفاقية تكبد الشركة مبلغ مالي ضخم.

خلال الأيام الماضية ظهرت العديد من ردود الفعل تتهم الناشر بالبخل لأن ألعا FIFA تربح مبالغ مالية كبيرة والكثير قال أن الشركة تحاول توفير الأموال على حساب هوية اللعبة.

لكن ظهرت الان تقرير تشير إلى تعثر مفاوضات الناشر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم حول تمديد حقوق استخدام العلامة التجارية لـ FIFA، ومن الواضح أن المفاوضات تعثرت بسبب المبلغ المالي العملاق المطلوب من قبل الاتحاد الدولي.

حسب التسريبات فإن الاتحاد الدولي طلب مبلغ 2.5 مليار دولار مقابل استخدام العلامة التجارية لمدة 10 سنوات، والتقارير تؤكد أن هذا المبلغ هو ضعف ما يدفعه الناشر بالفعل في الاتفاقية القديمة، وعلى ذكر الاتفاقية القديمة فهي تنتهي مع عام 2022.

جدير بالذكر أن الناشر Electronic Arts قام مطلع هذا الشهر بتسجيل علامة تجارية جديدة بإسم EA Sports FC لدى مكتب الملكية الفكرية بالمملكة المتحدة، ومكتب الملكية الفكرية بالإتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي جعل الكثير يتوقع أن السلسلة الشهيرة سيتغير اسمها إلى هذه العلامة التجارية الجديدة.