ECS-LIVA-X-mini-PC-03

بعد ان كشفت ECS عن أحدث ما لديها في مجموعة LIVA وهو الحاسوب الصغير LIVA X في مؤتمر 2015 CES, أعلنت وبشكل رسمي عن إطلاقه وتوفره في مواقع الشراء. يتميز الحاسوب صغير الحجم LIVA X عبر تصميمها الجديد الذي يعمل من دون ضحيح، هو استهلاكها الفائق الانخفاض للطاقة وحجمها الصغير. وبفضل معالج 22nm Intel Bay Trail-M SoC فإن استهلاك الطاقة انخفض لأقل من 15W بالحد الأقصى وفي نفس الوقت يعرض تجربة حاسوب متكاملة، بما فيها أنظمة تشغيل مستندة على Windows 7, Windows 8.1 و Linux متنوعة.

ECS رسميا تطلق الحاسوب المصغر LIVA-XECS رسميا تطلق الحاسوب المصغر LIVA-XECS رسميا تطلق الحاسوب المصغر LIVA-XECS رسميا تطلق الحاسوب المصغر LIVA-X

بحجم مماثل لعلبة صغيرة الحجم فإن هذا الجهاز الصغير يتمتع بمواصفات ومميزات مذهلة حيث أنه مجهز بـقدرات لتشغيل شاشة ثنائية مع منافذ ومميزات uperSpeed USB 3.0, 802.11 a/b/g/n Wi-Fi, Bluetooth 4.0, Gigabit Ethernet و منفذ mSATA من أجل تخزين داخلي إضافي. مع كل هذا، فإن LIVA X يضع معيار جديد للأداء والمميزات للحواسب الصغيرة.

المعالج الذي نتحدث عنه Trail-M SOC 22nm هو عبارة عن معالج ثنائي النواة يعمل بتردد 2.25GHz وبذاكرة DDR3 بحجم 4GB, وقرص Toshiba THGBMBG9D1KBAIL eMMC بسعة 64GB وايضا يمكن توسيع حلول التخزين بفضل منفذ mSATA من اجل قرص SSD.بخصوص التوفر فهو كما ذكرت أصبح متوفر في مواقع الشراء المختلفة وبسعر 210 دولار لإصدار LIVA X بسعة تخزين 32GB بينما إصدار 64GB فسوف يكون بـ 250 دولار.