أعلنت شركة سويفل أمس، الخميس، عن استحواذها على حصة مسيطرة في شركة "شوتل" الإسبانية، ضمن خطة الشركة العربية للانطلاق في المزيد من الأسواق العالمية.

ومنصة "شوتل" هي منصة نقل جماعي شريكة مع بلديات وشركات من أجل توفير خدمات الحافلات والشاحنات عند الطلب في أنحاء متفرّقة من أوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

swvl سويفل

ووفقاً، لموقع المال، تتعاون “شوتل” مع الحكومات والبلديات والشركات من أجل الوصول إلى السكان الذين يعيشون أو يعملون في مناطق منخفضة الكثافة السكانية والتي تفتقر إلى حد كبير إلى خدمات النقل الجماعي الحالية والنقل التشاركي، بما في ذلك كبار السن والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة والذين غالباً ما يحتاجون إلى إمكانية الوصول العادل إلى وسائل النقل.

وبالنسبة لتفاصيل الصفقة التي تمت بين الشركة العربية الواعدة، والشركة الإسبانية، فقد تم الإتفاق على أن تكون "شوتل" المنتشرة في عدد كبير من الدول الأوروبية، بمثابة محور “سويڤل” الأوروبي ومنصة للمزيد من التوسع.

وأوضحت سويڤل، أن شوتل ستضمن لها الوصول إلى 22 مدينة أوروبية، في 10 دول مختلفة، فور إتمام الصفقة خلال الربع الرابع من العام الجاري 2021.

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويفل: "نحن متحمسون للترحيب بشوتل في عائلة سويفل كأول عملية استحواذ وتوسع جديد في السوق، بعد إبرام اتفاقية اندماج سويفل مع كوينز جامبيت جروث بنحو أسبوعين فقط."