الاهتمام التي تبديه شركة EK لعالم كسر السرعة هو أمر لابد أن نقدره كثيراً, فهي الشركة المصنعة لحلول البلوك المائي والمشهورة على نطاق واسع كواحدة من أبرز مصنعي نظم التبريد المائي المفتوح والمغلق. اليوم تحاول ان تمنح مالكي بطاقات RX 5700 تجربة أفضل للوصول لأخر نقطة من أداء تلك البطاقات من خلال كسر سرعتها دون أن تقلق حول الحرارة على الإطلاق بفضل البلوك المائي الجديد EK-AC Radeon RX 5700 +XT D-RGB الذي يأتي كجزء من تشكيلة Fluid Gaming .

هذا البلوك المائي متوافق مع التصميم القياسي للبطاقات الرسومية RX 5700 و RX 5700 XT وهو مصنوع من الألمنيوم وبنفس الوقت بتكلفة مالية مقبولة مما يجعل هذا الثنائي مناسبين لاختيارهما طبعاً في حالة كنت تريد الحصول على درجات حرارة منخفضة وتفكر بتخطي الخطوط الحمراء في كسر السرعة.

البلوك المائي المصنوع من الألمنيوم يبرد مباشرة المعالج الرسومي, الذاكرة, ودوائر الطاقة حيث ينتقل سائل التبريد مباشرة عبر تلك المناطق الهامة ويتحرك بشكل مثالي لتحريك سائل التبريد ونقله بعيداً عن تلك المنطقة. قاعدة البلوك مصنوعة من ألمنيوم عالي الجودة بينما الجزء العلوي مصنوع من مادة أكريليك التي تشبه الزجاج. البلوك المائي بأكمله مضاء بواسطة D-RGB (Addressable) LED, حيث أن كل LED يتم تعيينه فرديا وقابل للتحكم عبر سوفت وير RGB للوحة الأم . القفل الخاص بالبلوك مضمون من قبل حلقات EPDM O-Rings عالية الجودة مع براغي مثبتة مسبقا تسمح للمستخدم بعملية تركيب سهل وآمن.

إن كنت ستسألني عن الفائدة من هذا البلوك أستطيع ان أقول لك أنه سوف يمنحك تبريد مثالي مما يعني حرارة أقل وضجيج معدوم مع عمر أطول لمكونات البطاقة التي اصبحت تعمل ضمن معدلات حرارية منخفضة مقارنة بالسابق وبنفس الوقت "وهو الأهم" قدرة كسر سرعة أفضل لتردد النواة والذاكرة مما يعطيك ما نسبته 20% نتائج أفضل بناء طبعاً على اللعبة التي تلعبها.

هذا البلوك متوفر الان للطلب المسبق بسعر 110 دولار وسيكون متاح للشراء بداية من 23 أكتوبر. هل جربتم شراء بلوك مائي مخصص للبطاقة الرسومية سابقاً؟