القائمة
ترند
ترند
فيسبوك يطلق أداة جديدة في أفغانستان تسمى "غلق الحساب"

فيسبوك يطلق أداة جديدة في أفغانستان تسمى "غلق الحساب"

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-08-22

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

رصدت عدة مصادر قيام فيسبوك بطرح أداة جديدة لمستخدميه داخل أفغانستان تسمح لهم بـ "غلق الحساب" بنقرة واحدة ليصبح كل شئ مغلق بإحكام ولا يظهر من الحساب أي شئ ولا حتى خيار المراسلة، دون الحاجة إلى تعطيل الحساب.

وفقا ً لموقع engadget، فإن أداة قفل الحساب الجديدة تشمل تفعيل الخصوصية على كافة منشورات فيسبوك، ومنع تنزيل صور البروفايل أو مشاركتها.

وقال قال ناثانيال جليشر رئيس سياسة الأمن في فيسبوك، أن هذه الميزة ستشجع المستخدمين على "تقييد ما يمكن للأشخاص المجهولين رؤيته".

وأضاف جليشر أن الشركة تخفي مؤقتًا قوائم حسابات الأصدقاء في البلاد، وشجع الأشخاص خارج أفغانستان والذين لديهم أصدقاء من أفغانستان على تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بقوائم أصدقائهم أيضاً.

فيسبوك أفغانستان

وقال جليشر: "نحن نعمل عن كثب مع نظرائنا في الصناعة والمجتمع المدني والحكومة لتقديم أي دعم يمكن المساعدة في حماية الناس". "ولقد أنشأنا مركز عمليات خاصة للرد على التهديدات الجديدة عند ظهورها."

هه التحديثات الجديدة تشمل تطبيق فيسبوك داخل أفغانستان فقط، ولن تكون الأداة متاحة على تطبيق إنستجرام، ولكن تطبيق مشاركة الصور هو الآخر بدأ في إرسال إشعارات لمستخدميه الأفغان يشرح لهم طرق تأمين وحماية حساباتهم.

الوضع في أفغانستان حالياً لا يستهان به، ومنصات عامة مثل تويتر وفيسبوك قد تكون منشوراتها العامة مصدر خطر على أصحابها، لذلك فهي خطوة جيدة من فيسبوك لحماية الأفراد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة