القائمة

شركات التكنولوجيا تُطالب موظفيها بأخذ لقاح كورونا للعودة إلى المكتب

شركات التكنولوجيا تُطالب موظفيها بأخذ لقاح كورونا للعودة إلى المكتب

منذ شهر - بتاريخ 2021-07-30

على غرار شركة جوجل، أرسلت شركات التكنولوجيا الأخرى رسالة واضحة لموظفيهم، إذا كنت ترغب في العودة إلى للعمل من المكتب، فيجب أن يتم تطعيمك ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل قد قال إن موظفي الشركة في مكاتب الولايات المتحدة سيتلقون اللقاح في الأسابيع المقبلة والمناطق الأخرى خلال الأشهر المقبلة.

وأجلت شركة جوجل عودة موظفيها للعمل من مكاتبها من سبتمبر إلى 18 أكتوبر بسبب زيادة حالات Covid-19 التي حفزها متغير دلتا، قامت شركة أبل بنفس الشيء حيث أخبرت الموظفين أنهم لن يعودوا حتى أكتوبر على أقرب تقدير.

فيسبوك عرب هاردوير

أكد فيسبوك الذي كان يتوقع أيضا إعادة فتح مكاتبه في الولايات المتحدة في أكتوبر ، بأنه سوف يطلب من أي موظف يرغب بالعمل من المكتب في الولايات المتحدة الحصول على اللقاح.

وأضاف متحدث بإسم فيسبوك "تعتمد كيفية تنفيذنا لهذه السياسة على الظروف واللوائح المحلية. سيكون لدينا عملية لأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو لأسباب أخرى وسنقوم بتقييم نهجنا في مناطق أخرى مع تطور الوضع. نواصل العمل مع الخبراء لضمان عودتنا إلى للعمل من المكتب ولكننا نعطي الأولوية لصحة الجميع وسلامتهم ".

وتشير تقارير إلى أن نتفليكس أصبح أول استوديو رئيسي في هوليوود يطبق سياسة اللقاحات. يغطي كل من يعمل في "المنطقة أ"، والتي تشمل الممثلين من جميع إنتاجاتها الأمريكية، بالإضافة إلى أولئك الذين يتعاملون معهم في موقع التصوير. تسمح نتفليكس ببعض الاستثناءات من السياسة بناءا على السن والأسباب الطبية والدينية.

أيضا ستطلب Lyft شهادة لإثبات تلقي الموظف اللقاح الخاصة بكورونا للعودة إلى المكتب كما سوف تسمح أوبر للأشخاص غير المحصنين بالعودة ولكن سيُطلب منهم ارتداء قناع.

أخيرا، حتى وقت قريب، كان عدد قليل من الشركات فقد هو من فرض التطعيمات على الموظفين، لكن مع تزايد أعداد المصابين وظهور متغير دلتا تغير الوضع علاوة على ذلك، توصي الجهات المختصة الأشخاص الذيت تلقوا لقاح كورونا بضرورة ارتداء الأقنعة في الأماكن التي تشهد إصابات كثيرة بالفيروس التاجي.

أضف تعليق (0)

ذات صلة