FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
واتساب أطلق قسم جديد خاص بالمشكلات الأمنية وكشف عن 6 ثغرات بالتطبيق

واتساب أطلق قسم جديد خاص بالمشكلات الأمنية وكشف عن 6 ثغرات بالتطبيق

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-04

 يبدو أن تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك أصبح أكثر شفافية من ذي قبل حيث أنشأ قسم مخصص للأخطاء الأمنية على موقعه الرسمي.

وبالإنتقال للقسم الجديد والمعروف بإسم الإرشادات الأمنية أو الهيئة الإستشارية للأمان على موقع واتساب الرسمي على الويب، سوف ترى جميع الأخطاء التي حدثت لتطبيق التراسل الفوري وكيف يتم إساءة إستخدامها.

WhatsApp

وكشف واتساب WhatsApp عن ستة ثغرات أمنية لم يتم الكشف عنها من قبل كما أعلن أنه تم إصلاح تلك الثغرات على مدار العام الحالي 2020 وأشار إلى أنها لا تؤثر بالضرورة على المستخدمين.

والأخطاء الأمنية التي أعلن عنها واتساب والتي انتهت بالفعل ولم تعد موجودة، نتجت عن مشكلات محددة في رسائل الموقع المباشرة ومكالمات الفيديو والصور والملاحظات الصوتية.

إقرأ أيضا : تطبيق واتساب قد يوفر قريبًا مزامنة المحادثات بين نظامي أندرويد وiOS

وعبر القسم الجديد الخاص بالإرشادات الأمنية قال تطبيق التراسل الفوري " تماشيا مع أفضل الممارسات، لن نكشف عن أي مشكلات أمنية إلا بعد أن نحقق بالكامل فيها ونُطلق الإصلاحات الضرورية اللازمة وبعدها نُتيح التحديثات على نطاق واسع عبر متاجر التطبيقات المعنية".

وقد يبدو أن قسم الإرشادات الأمنية لتطبيق WhatsApp مثيرا للإهتمام للمهووسين بأمن المعلومات إلا أنه مهم أيضا للمستخدم العادي ووجوده يساعد على الشفافية وبناء ثقة بين تطبيق مشهور وقاعدة مستخدمين كبيرة من حول العالم.

ويوصي التطبيق في نهاية مقدمة قسم الإرشادات الأمنية أن أفضل ما يمكن للمستخدم فعله لحماية خصوصيته ورسائله، هو الحفاظ على تحديث التطبيق بشكل منتظم وبهذه الطريقة يظل محميا من أحدث التهديدات التي يتم إكتشافها.

أضف تعليق (0)
ذات صلة