FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
قوة ضاربة مع محطة العمل المحمولة a-XP بقوة 64 نواة!

قوة ضاربة مع محطة العمل المحمولة a-XP بقوة 64 نواة!

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-18

Media Workstations a-XP 00

يقال أن التميز في التصميم والشكل مع منصات محطات العمل الاحترافية لم تصل للمرحلة المطلوبة بعد, فهي لطالما كانت ضخمة الحجم وكبيرة وغير قابلة للتنقل بها, نعم الأجهزة المحمولة تتيح لنا أجهزة مخصصة لهذا النوع من المهام ولكنها لا تقارن بأي شكل من الأشكال بقوة المعالجات المركزية المستخدمة مع منصات الحاسوب المكتبية.

الابتكار والتميز لا يمكن أن يكون فقط على الورق, لأنني شخصياً لطالما رأيت ابتكارات وأفكار رائعة ولكنها لم تنفذ يوماً على أرض الواقع..اليوم يمكن القول أن شركة Media Workstations المصنعة للعديد من الحواسب المكتبية كمحطات عمل احترافية قد نقلت فكرتها من الورق إلى أرض الواقع. محطة العمل الاحترافية a-XP عبارة عن حاسوب مكتبي محمول يشبه عندما تتنقل به كحقيبة سفر تسمح لك بالتنقل بها أينما تشاء, الأجمل من كل ذلك هو حالما تقوم بإخارج هذا الوحش من داخل تلك الحقيبة لتتفاجئ بتصميم كيسة حاسوب تشعرك كما لو انك جيمس بوند في مهمة سرية 😁

التميز يبدأ مع إدراج المعالج المركزي المتوحش Ryzen ThreadRipper 3990X بداخله! نعم نحن نتحدث عن حصولك على 64 نواة و 128 مسار بحاسوب مكتبي محمول. فهذا المعالج معروف بمدى قوته الشرسه على تحطيم كل العمليات الحوسبية التي توضع أمامه مع قدرته على التعامل مع أكثر من مهام معقدة وكثيفة في وقت واحد. للتذكير يأتي بتردد قياسي 2.9GHz مع تردد Boost يصل إلى 4.3GHz وذاكرة مخبأة من المستوى الثالث بحجم 256MB وذاكرة مخبأة من المستوى الثاني بحجم 32MB .

 لم تكتفي الشركة هنا, بل سمحت لنا باختيار أي بطاقة رسومية من فئة GeForce RTX أو Quadro RTX حتى بطاقات Tesla. كما سيكون متاح لك اختيار ذاكرة عشوائية DDR4 بترددات مختلفة مثل 2933MHz بحجم كلي يصل إلى 256GB أو 3200MHz بحجم 128GB.

اللوحة المستخدمة مع هذا الحاسوب غير معروفة بعد, ولكنها تستخدم شريحة TRX40. بكل الاحوال دخلنا على موقع الشركة وقمنا بوضع أقوى قطع الهاردوير التي تشملAMD Threadripper 3990X/256GB DDR4-2933/2x 2TB Samsung 970 EVO SSDs/14TB Ultrastar DC HC530 (512e) HDD/NVIDIA TITAN RTX 24GB/Windows 10 Pro 64-bit لتكون التكلفة الإجمالية 17307 دولار!! طبعاً أنت قادر على اختيار أي نوع من المعالجات والبطاقات وباقي القطع بنفسك لتتناسب مع ميزانيتك الخاصة.

الجميل أن نفس الحاسوب مرفق بشاشة جانبية مع كيبورد وماوس بدون الحاجة إلى شراء اجهزة طرفية منفصلة. من سوف يتوجه نحو هذا الحاسوب المكتبي المحمول؟ بالتأكيد ليس موجه للاعبين نظراً لحجمه الضخم "الأجهزة المحمولة قادرة على تقديم تجربة مثالية للاعبين" لذلك يمكن القول بشكل واضح أنه موجه لمجالات الأعمال التي تحتاج إلى قوة حوسبية هائلة "محطات العمل" + الحاجة إلى التنقل به من مكان لاخر دون أي عوائق وضمن تركيبة تجمع كل ما تحتاج إليه في قطعة واحدة وهو ما يوفره لنا هذا الحاسوب.

يبقى أن أطرح عليكم السؤال..ما رأيكم بهذا الحاسوب المكتبي المحمول؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة