GIGABYTE-X99-SOC-Champion-02

كشفت GIGABYTE ضمن مؤتمر صحفي وذلك في فعاليات مؤتمر CES 2015 عن اثنين من المنتجات الجديدة، لوحة GIGABYTE X99-SOC Champion وأيضا الحاسوب الصغير GIGABYTE BRIX الجديد المبني مع معالجات الجيل الخامس Intel Core الجديد. الحدث الصحفي تضمن أيضا خمس استعراضات مباشرة لكسر السرعة حيث تم اختبار اللوحة الجديدة من قبل كاسري السرعة HiCookie, Sofos1990 و Dinos22.

بتميزها بشريحة Intel X99 الأحدث، ودعم للمعالجات (Intel's Core i7 Extreme Edition (LGA 2011-v3 socket و دعم ذاكرة DDR4 الأحدث، فإن لوحة X99-SOC Champion مبنية كي تحقق الدرجات القصوى من الأداء. أحد الميزات العديده الفريدة التي تجعل هذه اللوحة مميزة فعلا هو تصميم DIMM الذي تمت هندسته من أجل كسر سرعة الذاكرة القصوى. يلاحظ ان SMT مركب من أجل تحقيق جودة إشارة أفضل وهو موجود بالقرب من سوكيت المعالج المركزي، وبذلك فإن مسار التتبع الأقصر لـ DIMM يتيح لذاكرة الـ DDR4 أن تتواصل بشكل أسرع مع المعالج المركزي، مما يتيح لكاسر السرعة أن يحقق ترددات لم تحقق سابقا لذاكرة DDR4.

اللوحة الأم X99-SOC Champion تضم أيضا تصميم طاقة للمعالج المركزي رقمية فريدة من International Rectifier التي تتضمن كلا من وحدات تحكم digital PWM من الجيل الرابع ووحدات تحكم PowIRstage من الجيل الثالث الرائدة في الصناعة، مما يسمح للمحترفين بالحصول على أقصى حد من الأداء للمعالحات المركزية Intel Core i7 Extreme Edition الجديدة.

كما ان اللوحة الأم X99-SOC Champion تعرض سرعات عالية وذلك بفضل حلول التخزين مع منفذ Turbo M.2 من أجل تقديم سرعات نقل تصل الى 20Gb/s, ومع أجهزة M.2، ومنفذ SATA Express التي تقدم معدلات نقل تصل الى 10Gb/s من أجل تقنيات NAND flash الأسرع في أقراص SSD المتطورة. إضافة لذلك، فإن لوحة X99-SOC Champion تتميز بتصميم PCI Express الفريد من نوعه التي تستخدم 100% لكل الـ 40 مسار من المعالج المركزي في تكوين بطاقات رسومية متعددة 4Way او 3Way لتحقيق الأداء الأفضل مع البطاقات الرسومية المتعددة.

بينما جهاز الحاسوب الصغير BRIX و BRIX s متوفر الآن مع معالجات الجيل الخامس Intel Core الجديدة. إن جهاز الحاسوب الصغير BRIX يعرض الآن المزيد من قوة الحوسبة من أي وقت مضى مع معالجات مركزية بدقة تصنيع 14nm التي تتميز بمعالج رسومي HD 5500 Graphics الأحدث من Intel. الـ BRIX و BRIX s مهيأة مع معالجات الجيل الخامس Intel Core التي تأتي بتشكيلة مختلفة من المعالجات وهي 2.1GHz dual-core i3-5010U, 2.2GHz dual-core i5-5200U أو مع المعالج الأفضل وهو 2.4GHz dual-core i7-5500U.

مجهز بـمجموعة وفيرة من الميزات القادرة على تشغيل شاشتين عبر منفذ HDMI و (mini DisplayPort (including native 4K display، بالإضافة الى المميزات الأخرى التي تتضمن اتصال لاسلكي عبر IEEE 802.11ac Dual Band Wi-Fi/Bluetooth 4.0، فضلا عن 4 منافذ USB 3.0، فإن BRIX و BRIX s تعرض أداء كبير ومميزات رائعة في تصميم فائقة الصغر.

ان جهاز الحاسوب الصغير GIGABYTE BRIX و BRIX s تعرض مرونة كبيرة من أجل مجموعة واسعة من تطبيقات الاستعمال المختلفة. الـ BRIX و BRIX s مجهزة مع معالج رسومي Intel HD 5500 Graphics التي تقدم ما يصل إلى 20% أداء أكثر عن الجيل السابق. ينتج عن هذا تجربة العاب أكثر سلاسة واستجابة مثالية. مع المعالج الرسومي Intel HD 5500 Graphics، فأنت تملك الآن القوة المطلوبة لتحرير ملفات فيديو عالية الدقة وتلعب الألعاب عند دقة فائقة ومعدلات إطار فائقة السلاسة, وهو فعلا ما أثار الدهشة لزوار جناح GIGABYTE التي عرضت تلك الأجهزة.