منذ فترة قريبة، تم تناقل بعض الأخبار على شبكة الإنترنت حول اختراق شركة GIGABYTE من قبل مجموعة من المُهاجمين يُسمّون أنفسهم RansomEXX . حيث سرقوا ما يُقدّر بحوالي 112 جيجا بايت من البيانات بما في ذلك بعض المستندات التقنية السرية لكل من Intel و AMD بالإضافة إلى ملفات العديد GIGABYTE المختلفة.

المزيد من التفاصيل عن الوثائق المُسرّبة لكل من GIGABYTE و AMD و Intelالمزيد من التفاصيل عن الوثائق المُسرّبة لكل من GIGABYTE و AMD و Intel

وقع الهجوم في الأسبوع الذي يبدأ في 2 أغسطس وأدى إلى الإغلاق المؤقت لمقر GIGABYTE. ولكن وللأسف، يبدو أن GIGABYTE لم تتوصل إلى اتفاق مع المهاجمين حيث تم نشر أول 7 جيجا بايت من هذه المستندات على الإنترنت. حيث تم تحميل الملفات إلى موقع الويب العام لـ RansomEXX وتضمنت هذه الملفات مستندات AMD السرية جنبًا إلى جنب مع الكود المصدري لـ Intel Manageability Commander.

الجدير بالذكر أن هذه الوثائق أكدت بالفعل تفاصيل مجموعة مُعالجات Ryzen Threadripper 5000 القادمة من AMD وتوافق مُبردات مقبس Socket AM5. أما بالنسبة للمشكلة الأمنية، فنتوقع أن يواصل المتسللون نشر البيانات المسروقة ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع GIGABYTE.