أعلنت شركة GIGABYTE اليوم عن أحدث بطاقاتها الرسومية من سلسلة RTX 30 WATERFORCE المدعومة من معمارية Ampere الرسومية الجديدة ، والمتمثلة في بطاقات AORUS GeForce RTX 3090 XTREME WATERFORCE WB 24G و بطاقة AORUS GeForce RTX 3080 XTREME WATERFORCE WB 10G وبطاقة AORUS GeForce RTX 3090 XTREME WATERFORCE 24G و بطاقة و بطاقة AORUS GeForce RTX 3080 XTREME WATERFORCE 10G .

الجدير بالذكر أن AORUS هي أول شركة مصنعة في العالم تقوم بتضمين تقنية "Leak detection" المعلق ببراءة اختراع في بطاقاتها الرسومية الجديدة من سلسلة WATERFORCE WB ذات الحلقة المفتوحة للتبريد . حيث تُغطّي دائرة كشف التسرب المدمجة كامل الكتلة المائية ويمكنها تنبيه المستخدمين على الفور عن طريق وميض الضوء عند أول إشارة للتسريب ، بحيث يمكن للمستخدمين التعامل مع التسريب مبكرًا ومنع أي ضرر للنظام . تعتبر بطاقات AORUS WATERFORCE WB هي الخيار المثالي لأولئك الذين يرغبون في بناء أنظمة تبريد سائل ذات حلقة مفتوحة .

شركة GIGABYTE تعلن عن سلسلة RTX 30 WATERFORCE من معمارية Ampere

تتخصص شركة GIGABYTE في حلول التبريد الحراري ، حيث توفر تباعدًا مثاليًا للقنوات بين الزعانف الدقيقة لتحسين نقل الحرارة من وحدة المعالجة الرسومية عبر تدفق المياه المستقر . كما تعمل الزعانف النحاسية الدقيقة المصممة بشكل قريب على تقصير مسار التوصيل الحراري من وحدة المعالجة الرسومية ، بحيث يمكن نقل الحرارة إلى منطقة تواجد المياه بسرعة لتبريد البطاقة . علاوة على ذلك ، يتميز الغطاء واللوحة الخلفية للجيل الجديد من بطاقات WATERFORCE WB بإضاءة RGB قابلة للتخصيص حيث يمكن للمستخدمين إنشاء أنماط الاضاءة لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وإضفاء الإبداع في أنظمة التبريد السائل . تعتبر البطاقات الجديدة هي نقطة دخول للمستخدمين الجدد الذين يبحثون عن أفضل أداء وتجربة ألعاب هادئة من بطاقتهم الرسومية ذات التبريد السائل ، حيث أن البطاقات سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى صيانة .

تلامس اللوحة النحاسية الكبيرة وحدة المعالجة الرسومية و ذاكرة البطاقة VRAM وأجزاء مهمة أخرى داخل البطاقة ، والتي بدورها مع الاقتران بالأنابيب الحرارية ، يمكنها نقل الحرارة إلى منطقة التبريد السائل لتحقيق تبديد الحرارة المعزز بالشكل الأمثل . الجدير بالذكر أيضاً ، أنه مقارنةً مع حجم 120 ملم للمبردات الأصغر حجما ، يضاعف المبرد المصنوع من الألومنيوم بمقاس 240 ملم مساحة السطح الذي يلامسها المبرد ، وهو ما يعمل على تحسين الكفاءة الحرارية ، كما أن المراوح التي تعمل بنظام المحامل الكروية المزدوجة (double ball bearing) بمقاس 2 × 120 ملم تجعل بطاقة الجرافيكس أكثر استقرارًا وبرودة في ظل كسر سرعة التشغيل العالية .

شركة GIGABYTE تعلن عن سلسلة RTX 30 WATERFORCE من معمارية Ampere

يتميز كل من الغطاء الأمامي واللوحة الخلفية الخاص ببطاقات WATERFORCE من الجيل الجديد بإضاءة RGB قابلة للتخصيص ، ويمكن ضبط ARGB المراوح وفقًا لتفضيلات المستخدمين من خلال برنامج RGB FUSION 2.0 الجديد . بالإضافة إلى ذلك ، فإن أنبوب FEP المتين يقلل من فقدان الماء ويتمتع باستقرار حراري عالي بالإضافة إلى تحمل الضغط العالي لتعزيز عمر المنتج ومتانته بشكل كبير ، وتلافي المشاكل التي قد تحدث مع التبريد المائي .

جميع البطاقات الأربعة المذكورة أعلاه تأتي مع 6 مخارج (3xHDMI ، 3xDP) ، دعم برنامج RGB FUSION 2.0 ، مع لوحة خلفية معدنية للحماية ، طلاء ثنائي للوحة الـ PCB ومقاوم للأتربة والرطوبة ، بجانب المواد عالية التحمل ، كما يتمتع أعضاء AORUS بضمان ممدد . لمزيد من التفاصيل ، يرجى زيارة موقع ويب GIGABYTE الرسمي .