أعلنت شركة GIGABYTE اليوم عن تحديث BIOS الأخير للوحات الأم بشرائح AMD X570 و B550 و A520 لتفعيل ميزات AMD Smart Access Memory و Rage mode مع معالجات Ryzen الجديدة من الجيل الرابع . تتيح هذه الميزات المبتكرة زيادة عرض النطاق الترددي عندما تتعامل وحدة المعالجة المركزية مع الذاكرة الرسومية الموجودة على البطاقات الرسومية ، مما يعزز ويطلق العنان لأداء النظام النهائي . الآن ، سيتمكن المستخدمون الذين لديهم منصة مع سلسلة لوحات GIGABYTE AMD 500 ومعالجات AMD Ryzen 5000 وبطاقات Radeon RX 6000 من سلسلة RDNA 2 ، من الاستمتاع بمزيد من الألعاب وتعزيز الأداء .

شركة GIGABYTE تعلن عن توافر دعم لتقنية SAM على لوحاتها بشرائح 500

من خلال تقنية AMD Smart Access Memory ووضعية Rage mode ، يمكن لوحدة المعالجة المركزية الوصول إلى ذاكرة المعالج الرسومي . يمكّن هذا من الوصول من النطاق الترددي المحدود إلى النطاق الترددي الكامل عند تشغيل الألعاب على دقة عرض 4K . من خلال الوصول إلى ذاكرة وحدة معالجة الرسومات GDDR6 بسرعة أكبر على اللوحات الأم من سلسلة AMD 500 المقترنة بمعالجات سلسلة Ryzen 5000 والبطاقات الرسومية من سلسلة Radeon RX 6000 ، تم تحسين أداء تشغيل وحدة المعالجة المركزية وأداء الألعاب . حيث أنه بناءً على نتائج اختبارات الألعاب مع تمكين تقنية Smart Access Memory و Rage Mode ، تحسنت تجربة الألعاب على دقة عرض 1080P بنسبة 17٪ ، وتم رصد زيادة في الأداء بنسبة 10٪ على دقة 2K و 4K .

شركة GIGABYTE تعلن عن توافر دعم لتقنية SAM على لوحاتها بشرائح 500

لاستخدام تقنية Smart Access Memory للحصول على أداء محسن ، فالأمر بسيط للغاية . كل ما عليك فعله هو التحديث إلى أحدث برنامج التشغيل للـ BIOS وأحدث تعريفات البطاقة الرسومية من موقع GIGABYTE الرسمي .

قم بتمكين تقنيات "Above 4G Decoding" و "Re-Size BAR Support" في إعدادات الـ BIOS ، وتأكد من أن النظام يعمل في وضع UEFI . كما يمكن تنشيط وضع Rage ببساطة في برنامج تشغيل البطاقة الرسومية . يمكنك الآن الاستمتاع بتعزيز الأداء على منصة الألعاب الخاصة بـ GIGABYTE ! .

للتأكد من تمكين وظيفة Smart Access Memory ، ما عليك سوى الانتقال إلى خصائص الرسومات "إعدادات الموارد Resource settings" في إدارة الأجهزة في خيارات نظام التشغيل Windows 10 . إذا رأيت العنصر "Large Memory Range" موجوداً ومفعلاً ، فأنت على المسار الصحيح . تم تحديث أحدث BIOS للوحات GIGABYTE X570 و B550 و A520 على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة . لذا يمكن للمستخدمين التحديث إلى أحدث BIOS للوحات الأم الآن من خلال الطرق المتعددة مثل تطبيق GIGABYTEBIOS و Q-Flash . علاوة على ذلك ، مع ميزة Q-Flash Plus ، يمكن للمستخدمين تحديث BIOS بسهولة دون حتى تثبيت المعالج والذاكرة والبطاقة الرسومية ، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بنظام BIOS الجديد بسهولة والاستفادة الكاملة من المعالجات الجديدة .

شركة GIGABYTE تعلن عن توافر دعم لتقنية SAM على لوحاتها بشرائح 500شركة GIGABYTE تعلن عن توافر دعم لتقنية SAM على لوحاتها بشرائح 500

الرجاء زيارة موقع ويب GIGABYTE الرسمي لتحديث المزيد من المعلومات.