أعلنت ASRock الشركة الرائدة في صناعة اللوحات الأم عن شراكة جديدة مع عملاق صناعة الأجهزة الطرفية وقطع الحاسوب Razer لتدشين خط جديد من اللوحات الأم يحمل إسم Taichi Razer Edition والتي تصنف بأول اللوحات بالعالم التي تتضمن بشكل مدمج وأساسي نظام الإضاءة Razer Chroma RGB.

حيث تدعي بأن نظام الإضاءة Razer Chroma RGB هو الأكثر انتشار في العالم مع أجهزة اللاعبين المختلفة ليدعم اليوم أكثر من 500 جهاز مختلف يمتاز بهذا النوع من نظام الإضاءة الفريد من نوعه, و 150 لعبة تدعم بشكل مباشر المؤثرات من خلال هذه الإضاءة, وأكثر من 15 مليون مستخدم حول العالم.

الدمج الحاصل بين هذه اللوحات ونظام إضاءة Razer Chroma RGB سيسمح لك كمستخدم بتجربة متوافقة مع عدد لا يحصى من شرائط إضاءة ARGB, لتعمل كامل أنظمة الإضاءة التي لديك من اللوحة إلى باقي القطع مع شرائط الإضاءة بنظام إضاءة متزامن ومثالي.

المزيد من التفاصيل؟ حسناً في البداية اولى اللوحات التي سوف تأتي من هذا الخط الجديد هي لوحة ASRock  Taichi Razer Edition بشريحة X570 ولوحة ASRock Taichi Razer Edition بشريحة B550, كما تدعم كلتا اللوحتين نظام الإضاءة المميز RGB ليكون بمقدورك التحكم بها من خلال تطبيق Razer Synapse 3.

بجانب تمتع اللوحتين بمنافذ PCI Express 4.0 لدعم تركيب أقراص تخزين M.2 SSD والاستفادة من هذه السرعة العالية مع منافذ PCIe بسرعة x16 لتركيب بطاقة واحدة أو سرعة x8/x8 لتركيب بطاقتين, تمتاز أيضاً بتصميم دوائر طاقة قوية بـ 16 مرحلة + Premium Choke بقوة 60 أمبير + Dr.MOS لتحسين الناتج الحراري من خلال توفير استقرار فعال للطاقة وتحكم شامل بها + مكثفات Nichicon 12K السوداء المصنوعة في اليابان بعمر افتراضي يصل حتى 12 ألف ساعة وهي أكثر بـ 20% من المكثفات الاخرى + استخدام مواد نحاسية عالية الجودة مع تصميم PCB اللوحة من طبقة نحاس عالية الجودة من خلال الاعتماد على 56.6 غرام من النحاس ثنائي الفينيل متعدد الكلور لتوفير درجة حرارة أقل وكفاءة أعلى في نقل الطاقة + استخدام موصلات طاقة Hi-Density الحديثة التي تقلل من تسرب الطاقة بنسبة 23% وتخفض من حرارة تلك المنافذ بحوالي 22 درجة مئوية.

ASRock X570 B550 Taichi Razer Edition 2

بكل هذه المميزات القوية تستطيع هذه اللوحة من تشغيل معالجات AMD Ryzen 5000 الجديدة بكفاءة عالية وبكامل قوتها حتى لو فكرت بكسر سرعتها, فأنت قادر على فعل ذلك بسهولة بفضل تصميم دوائر الطاقة القوية. وعلى صعيد توفير اتصال سلكي قوي تم إضافة منفذ Killer Ethernet E3100 عالي الجودة بجانب الاتصال اللاسلكي Killer Wi-Fi 6 AX1650 القادر على توفير تجربة لعب أفضل وأكثر استقرار بخمول منخفض, خاصة مع تفعيل Killer DoubleShot Pro الذي يوفر أداء استثاني لاتصال شبكة الانترنت فهو قادر على تفعيل الاتصال السلكي واللاسلكي بوقت واحد.

كما يستخدم تلقائيًا أسرع اتصال بالشبكة (سواء كان إيثرنت أو لاسلكي) لجميع حركات المرور ذات الأولوية العالية في نظام حاسوبك, بينما الباقي فيتم إرساله نحو  شبكة الاتصال الأخرى. لمزيد من المعلومات حول هذه اللوحات الجديدة يمكنك من الإطلاع عليها من هنا ومن هنا. ماذا عن الأسعار؟ ستكلفك لوحة ASRock X570 TAICHI RAZER Edition مبلغ 400 دولار بينما ASRock B550 TAICHI RAZER Edition ستكلفك 300 دولار.