القائمة
تسريب مواصفات اللوحة الأم Gigabytes Z690 Aorus Xtreme

تسريب مواصفات اللوحة الأم Gigabytes Z690 Aorus Xtreme

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-21

لم يتبقّى إلا أسبوعين عن إعلان شركة Intel بشكل رسمي عن مُعالجاتها الجديدة من معمارية Alder Lake من المعالجات المركزية، والتي سيتم الإعلان عنها بالتوازي مع مجموعة شرائح Z690. ولكن يبدو أن التسريبات قد بدأت في الزيادة بشكل ملحوظ، خاصّة أن التسريب الأخير يبدو مُثيراً للاهتمام إلى حد ما على أقل تقدير. والسبب في ذلك هو أن بطل التسريب الجديد وهو اللوحة الأم Gigabytes Z690 Aorus Xtreme هي لوحة أم غير عادية إلى حد ما، على الأقل ليس فيما يتعلق بوضع فتحات التوسعة الخاصة بها، وأيضًا للغطاء الغريب فوق فتحات DRAM.

ليس من الواضح تمامًا ما هي وظيفة غطاء الذاكرة التي تتجاوز الشكل الجمالي -هذا إن وجدت- ، ولكن يبدو من غير المحتمل أن تحتوي على شاشة LCD مدمجة، على الرغم من أنه ليس احتمالاً مُستحيلاً بالطبع. حيث يتم تغطية اللوحة بالكامل إلى حد كبير إما بأغطية من المعدن أو البلاستيك، مما يجعل عملية البناء مُتعبة بعض الشئ، على الأقل إذا كنت تُخطط لاستخدام وحدات تخزين من نوع M.2 SSD. الميزة البارزة هُنا هي أن اللوحة تتميز بزوج من فتحات PCIe 5.0 x16 ، على الرغم من أنه وفقًا لنظام لوحات المستهلكين الحالية، سيتم مشاركة عرض النطاق الترددي بين الفتحات إذا تم استخدام الفتحة الثانية، بحيث ينتهي الأمر بكل من الفتحتين بسرعات x8.

هناك أيضًا فتحة PCIe x16 ثالثة، ولكن لا يوجد معلومات عن النطاق الترددي المتاح لها، في حين تشمل الميزات الأخرى وحدة تحكم Ethernet مدمجة بسرعة 10 جيجابت في الثانية من Marvell AQC113C ، بالإضافة إلى وحدة تحكم إيثرنت 2.5 جيجابت في الثانية وبالطبع دعم 802.11ax Wi-Fi. يُقال أيضًا أن اللوحة تحتوي على منفذ Thunderbolt 4 واحد على الأقل، بالإضافة إلى ثلاث فتحات M.2. تتضمن اللوحة أيضاً فتحة بزاوية 90 درجة لمنفذ USB-C يُمكن تثبيتها في صندوق الحاسب، وموصل طاقة ATX غير عادي المظهر إلى حد ما، ودعم لـ ESS DAC، كما هو موجود في العديد من اللوحات المتطورة الأخرى من Gigabyte.

وأخيرًا ، يُمكننا رؤية مؤشر LED لتصحيح الأخطاء Post 80 ، بالإضافة إلى ما يبدو أنه موصلات للوحة الأمامية بزاوية قائمة، واثنين من الأزرار التي منو المتوقع أن تكون للطاقة وإعادة التشغيل. لا توجد معلومات عن الأسعار المحتملة، ولكن إذا كان عليك أن تسأل، فمن المرجح أنك لن تكون قادرًا على تحمّلها.

أضف تعليق (0)
ذات صلة