لم يتم إطلاق هاتف Pixel 9 من جوجل حتى الآن، ولكن كان هناك الكثير من التسريبات التي أعطتنا لمحة عن تصميمه وميزاته ومواصفاته. تأتي إحدى أحدث، لكن المعلومات الجديدة تكشف أن جوجل تقدم مجموعة من ميزات التعلم الآلي بالذكاء الاصطناعي (ML) إلى Pixel 9، والتي تحمل العلامة التجارية “Google AI”.

العديد من الميزات موجودة بالفعل على أجهزة Pixel. والجدير بالذكر أن تطبيق Circle to Search مُتاح على Pixel وهواتف أندرويد الأخرى، كما يتوفر Gemini على جميع هواتف أندرويد. ومع ذلك، هناك 3 ميزات جديدة: Add Me وStudio وPixel Screenshots.

"أضفني" أو "Add Me" هي ميزة تضمن وجود الجميع في صورة جماعية. لا يوجد الكثير من التفاصيل الإضافية هنا حول ما تفعله أو كيفية عملها، لكن نتوقع أنها تحديث لميزة Best Take، التي قُدمت في Pixel 8.

تُتيح لك Best Take تغيير تعبيرات الأشخاص في الصورة، ودمج اللقطات التي يوجد فيها أشخاص مُختلفين. من المُفترض أن هذا يعني أنه يمكنك إضافة شخص ما إلى الصورة والذي لم يكن هناك بالفعل.

يبدو أن Studio هو نفس تطبيق Creative Assistant، والذي ستدمجه جوجل في تطبيق Pixel Screenshot Editor، ممّا يسمح لك بإنشاء مُلصقات (ستيكرات) وأشياء مثل الرموز التعبيرية (الإيموجي) المُخصصة "emoji".

تقول بعض التوقعات أن تطبيق Studio سيُعطيك إمكانية إنشاء (توليد) صور بالذكاء الاصطناعي، مثل أدوات Imagen 2 أو VideoFX أو Veo وImageFX.

أخيرًا وليس آخرًا، لديك Pixel Screenshot، والتي تشبه بشكل غير مريح ميزة "Recall" من مايكروسوفت المُثيرة للجدل، على الرغم من وجود بعض حواجز حماية الخصوصية الإضافية.

الطريقة التي تعمل بها ميزة Pixel Screenshot هي أنها -على عكس Microsoft Recall- لن تلتقط تلقائيًا كل ما تفعله على الجهاز. بدلاً من ذلك، لن يقوم سوى بمعالجة لقطات الشاشة التي التقطتها بنفسك، وإضافة البيانات الوصفية، بما في ذلك أسماء التطبيقات، وروابط الويب، والمزيد.

سيستخدم الذكاء الاصطناعي المحلي (إصدار مُتعدد الوسائط من Gemini Nano) لمُعالجة لقطات الشاشة ويسمح لك بالبحث عن لقطات شاشة مُحدّدة حسب مُحتواها وطرح أسئلة للذكاء الاصطناعي عنها.

لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لنرى ما سيُقدمه "Google AI" مع سلسلة Pixel 9. من المُتوقع أن تكشف جوجل عن 3 هواتف في 13 أغسطس في حدث Made by Google الذي تستضيفه ماونتن فيو.