FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
جوجل يقوم بإيقاف تشغيل الإضافات والملحقات المدفوعة الخاصة بمتصفح كروم

جوجل يقوم بإيقاف تشغيل الإضافات والملحقات المدفوعة الخاصة بمتصفح كروم

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-23

 أعلنت شركة جوجل أنها سوف تقوم بإيقاف تشغيل كافة الملحقات والإضافات المدفوعة على متصفحها الشهير جوجل كروم خلال الأشهر القليلة القادمة.

ولعل إغلاق الملحقات المدفوعة التي يتم إضافتها وتثبيتها على متصفح كروم، أن المطورين الذين يحصلون على أموال من تلك الملحقات سيتعين عليهم البحث عن أنظمة دفع أخرى.

متصفح كروم

وقالت شركة جوجل عبر مدونتها الرسمية "اعتبارا من يوم الإثنين، لم يعد بإمكان المطورين انشاء إضافات وملحقات مدفوعة جديدة"، وهذا يعني أن الملحقات الجديدة التي يقوم المستخدمين بالدفع من أجل الحصول عليها لن تظهر مرة أخرى.

ويرجع السبب في قرار جوجل، بعدما لاحظت الشركة زيادة في المعاملات الاحتيالية التي قام بها عدد من مطوري الملحقات المدفوعة بهدف استغلال مستخدمي متصفح كروم.

إقرأ أيضا : جوجل يحظر رسميا تطبيقات التجسس stalkerware من على متجر Play Store

وتخطط جوجل لإلغاء الوظائف الأخرى بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، واعتبارا من أول شهر فبراير، لن تستطيع الملحقات المدفوعة الحالية تحصيل أي رسوم من عملائها عبر نظام مدفوعات متجر كروم الإلكتروني، وبعد ذلك بفترة، لن تسمح واجهة برمجة تطبيقات الترخيص بتحديد حالة الترخيص للمستخدمين.

وتلك التغييرات ليست الوحيدة التي أجرتها جوجل حول الإضافات والملحقات الخاصة بمتصفحها، حيث طرحت الشركة عدد من التحديثات في سياستها الأخرى.

وتشمل تلك التغييرات حظر الملحقات والإضافات المتعددة التي تفعل نفس الوظيفة بجانب عدم السماح للمطورين بالتلاعب بالمراجعات والتقييمات الخاصة بالملحقات والتخلص من الإضافات التي تسيء استخدام الإخطارات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة