بعد أسابيع قليلة من الكشف عن تصميم هواتف Pixel 6 خرجت جوجل اليوم لتفاجئ الجميع بالإعلان عن Pixel 5a كأحدث هواتفها في الفئة المتوسطة.

الهاتف الجديد من الشركة الأمريكية يأتي بنفس تصميم هاتفها السابق Pixel 4a مع بعض الاختلافات البسيطة ومن بينها السعر الذي انخفض مقاربة بإصدار العام الماضي. يأتي Pixel 5a بشاشة OLED بحجم 6.34 بوصة بدقة FHD+ وبدون أي دعم لمعدل تحديث مرتفع.

اختارت جوجل معالج Snapdragon 765G مع 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية لتكون هذه إعدادات هاتفها الجديد للفئة المتوسطة. إعدادات الهاتف تتطابق تقريباً مع إعدادات هاتف Pixel 5 الذي كان من المفترض أن يكون هاتف رائد, الفارق الوحيد أن الأخير يأتي بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت.

وكما كانت الشاشة أكبر من Pixel 5 جاءت بطارية الهاتف أكبر أيضاً بسعة 4680 مللي أمبير. وبالإضافة إلى ذلك فالهاتف يحتوي على منفذ سماعات 3.5 مم وهو ما يفتقده الأخير.

Google Pixel 5a جوجل بيكسل

فيما يخص الكاميرا فهاتف Pixel 5a حافظ على نفس كاميرات Pixel 5 بكاميرا أساسية بدقة 12 ميجابيكسل و كاميرا Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل.

سيتوافر هاتف Pixel 5a بسعر 449 دولار بداية من يوم 26 أغسطس في الولايات المتحدة الأمريكية مع فتح باب الحجز المسبق للهاتف بداية من اليوم.

ما رأيك في هاتف Pixel 5a ؟ وهل هو خيار مناسب بالنسبة لهاتف في الفئة المتوسطة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!