يبدو أنه خلال أيام سوف تنتهي أزمة صدى الصوت الموجودة داخل مكالمات الفيديو، وذلك بفضل التحديث الجديد لـ Google Meet، حيث أطلقت خدمة مؤتمرات الفيديو أداة جديدة تهدف إلى منع صدى الصوت بشكل أكثر فعالية، ووضع حد لسوء جودة الصوت للمستخدمين في كل مكان.

حيث يرى المستخدمين الذين لديهم مشكلة نافذة منبثقة في الجزء السفلي من شاشاتهم تسلط الضوء على سبب المشكلة، حيث تظهر النافذة المنبثقة كجزء من زر الخيارات في شريط الأدوات السفلي، بواسطة "الحصول على المساعدة هنا" - ونأمل أن يتم حل المشكلة بسرعة بمجرد الإبلاغ.

ومن ثم يؤدي النقر فوق إشعار المساعدة إلى توجيه المستخدمين إلى مركز مساعدة Google Meet، حيث سيتم تقديم خطوات موصى بها يمكن أن تساعد في منع صدى الصوت، مثل استخدام سماعات الرأس أو كتم صوت أنفسهم عندما لا يتحدثون.

تقول جوجل أن Meet يعمل حاليًا على التحكم بذكاء في الصوت لإزالة الصدى "معظم الوقت" ، ولكن هذه الميزة الجديدة ستعمل على وجه التحديد لاستهداف الصدى، الجدير بالذكر أن الميزة سوف يتم طرحها للمستخدمين في كل مكان الآن، كما سيتم تشغيلها افتراضيًا، مما يعني أنه ليس هناك حاجة للمستخدمين الفرديين أو مسؤولي العمل لتبديلها.

يتضمن ذلك خيار إضافة ما يصل إلى 25 مضيفًا مشاركًا للاجتماع، مما يعني أن كل مسؤولية المسؤول لا يتم إلقاؤها على شخص واحد، مع حصول جميع المضيفين المشاركين الإضافيين على إمكانية الوصول إلى عناصر تحكم المسؤول أثناء إجراء مكالمة، مما يعني أن الإجراء يمكن أن يكون أسرع بكثير مما لو كان الأمر متروكًا لمستخدم واحد.