FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
هواتف جوجل Pixel 6 لن تأتي بشاحن في علبة الهاتف

هواتف جوجل Pixel 6 لن تأتي بشاحن في علبة الهاتف

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-17

بعد إعلان أبل ومن بعدها سامسونج بإزالة الشاحن من علبة هواتفهما ها هي جوجل تنضم لهم لتصبح الشركة الثالثة التي تقرر اتخاذ هذا القرار.

قرار جوجل وكما يتوقع الجميع يأتي بدعوى الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الكربونية الناتجة إما من تصنيع الشاحن نفسه أو من عملية شحن علب الهواتف التي ستصبح أصغر أي ستحتاج لمساحة أقل ووقود أقل في عملية الشحن. جوجل ترى أيضاً أن هذه الخطوة ستقلل من كمية المخلفات الإلكترونية.

إعلان جوجل عن هذه الخطوة وبحسب The Verge جاء خلال إعلانها عن هاتفها الجديد Pixel 5a اليوم والذي صحبه تأكيد الشركة الأمريكية بأن هذا الهاتف قد يكون الأخير الذي يأتي بشاحن داخل العلبة. الشركة الأمريكية وكمنافسيها ترى أن المستخدمين يمتلكون بالفعل شواحن من هواتفهم السابقة ووصلات USB-C ما يعني أنهم ليسوا بحاجة إلى شاحن جديد في العلبة.

قرار جوجل سيساهم بالتأكيد في دفع سرعة فرض هذا الإجراء من باقي الشركات خاصة تلك التي ترددت في تنفيذه خلال العام الجاري بعد تطبيقه من أبل وسامسونج.

في رأي الشخصي يظل هذا القرار قرار مادي فقط. المستخدمون يحتاجون لشواحن جديدة كل فترة, الفارق أن المستخدم كان يحصل على شاحن عالي الجودة مع تغيير كل هاتف أما الآن فسيتجه الملايين نحو شراء شواحن رخيصة الثمن كونهم قد دفعوا بالفعل مئات الدولارات في هواتفهم الجديدة. هذه الخطوة ستؤثر سلباً على البيئة وستؤدي لا محالة لزيادة النفايات الإلكترونية والانبعاثات الكربونية.

ما رأيك في قرار جوجل بإزالة الشاحن من علب هواتفها القادم؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة