هل تعمل بنظام أندرويد 2.3.7 أو الإصدارات الأقدم؟ سيكون الوصول إلى خدمات جوجل عبر المتصفح هو الخيار الوحيد بعد 27 سبتمبر 2021.

وأعلنت جوجل أنها لن تسمح بعد الآن للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 2.3.7 أو الإصدارات الأقل بتسجيل الدخول لخدماتها وتطبيقاتها بدءا من الشهر القادم.

جوجل - اندرويد

هذا يعني أنك لن تستطيع تسجيل الدخول والإستفادة من خدمات مثل يوتيوب وجيميل والخرائط وحتى متجر التطبيقات جوجل بلاي إذا كان لديك الإصدار الأخير من Gingerbread أو الإصدارات الأقل.

ووفقا لموقع Bleeping Computer، فإن مستخدمي الإصدارات القديمة من الأندرويد سوف يظهر لهم خطأ في إسم المستخدم وكلمة المرور عندما يحاولون تسجيل الدخول لخدمات وتطبيقات جوجل.

بالطبع الحسابات التي تم تسجيل دخولها بالفعل لن تتأثر. ومع ذلك، فإن تنفيذ إجراءات مثل إعادة ضبط المصنع وتغيير كلمة مرور الحساب وتسجيل الخروج أو الدخول أو إنشاء حساب جديد على هذه الأجهزة القديمة سيمنعهم من الوصول إلى تطبيقات وخدمات جوجل.

ومع عدم قدرة مستخدمي إصدارات الأندرويد القديمة من الترقية، سيظل بإمكانهم الوصول إلى بعض خدمات جوجل ولكن من خلال متصفح الويب الخاص بأجهزتهم فقط.

أخيرا، قامت جوجل بإيقاف دعم خدمات متجر تطبيقاتها لتلك الأجهزة التي تعمل بالإصدارات القديمة منذ عامين وهي الآن تُضاعف مجهودها للحفاظ على أمان المستخدمين عبر الإنترنت من خلال تقييد وظائف أجهزة الأندرويد القديمة.