بغض النظر عن تأجيلات Halo Infinite المتتالية، وبعد دعم استمر لسنوات طويلة دون توقف، أعلن استديو التطوير 343 Industries نيته إيقاف الخدمات الجماعية لألعاب Halo على جهاز Xbox 360 بنهاية ديسمبر 2021، ليضع نهاية للجهاز الأنجح والأكثر شهرة في تاريخ مايكروسوفت.

Halo Reach شهر ديسمبر

فريق التطوير أصدر منشورًا مطولًا على المدونة الرسمية يوضح عملية إيقاف عناوين Halo على Xbox 360 خلال السنوات القادمة.

من بين العناوين الرئيسية، تم إصدار Halo 3 في عام 2007، وبالتالي انخفضت أعداد اللاعبين بشكل ملحوظ في الفترة الماضية، وبحسب تصريحات الاستديو يصعب استمرار تلك الخدمات للأبد.

 الحفاظ على هذه الخدمات القديمة اليوم يتطلب الكثير من الوقت والموارد التي تؤثر بشكل مباشر على قدرة الاستوديو على دعم المشاريع الحالية والمستقبلية مثل Halo: The Master Chief Collection و Halo Infinite.

يظل مالكو هذه الألعاب قادرين على تجربتها إلى أجل غير مسمى، ومع ذلك، ستكون بعض المزايا والتجارب عبر الإنترنت، لا سيما البحث عن مباريات عبر الشبكة، محدودة أو معطلة .

تم أيضًا نشر تغريدة تلخص العناوين المتأثرة بهذا القرار والتي تشمل Halo 3 و Halo 3: ODST و Halo Wars و Halo: Reach و Spartan Assault و Halo 4 و Halo Combat Evolved Anniversary.

جديرا بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت مؤخرا عن إطلاق Halo Infinite في خريف 2021 بعد أن كان من المفترض إصدارها في موسم العطلات الحالي لأجهزة Xbox One و Xbox Series S/X.