تقرير جديد ظهر في سوق الهاردوير الصيني بعدما كشف أحدهم أن مصنعي اللوحات الأم الخاصة بـ Intel جاهزون لإطلاق لوحاتهم الجديدة التي ستستضيف شرائح سلسلة 500. سيشهد هذا الإطلاق وجود لوحات Z590، B560 وH510. جميع هذه الشرائح ستأتي لكي تدعم معالجات الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core، والمعروفة أيضاً بإسم Rocket Lake.

Intel إنتل - Arabhardware Generic Photos

على حسب التقرير المتداول في الوقت الحالي، من المقرر أن يتم إطلاق هذه السلسلة في الحادي عشر من يناير القادم. حتى الآن، لا نعلم إن كان هذا الميعاد هو ميعاد الكشف عن اللوحات الجديدة أم ميعاد إطلاقها. حتى لو رأينا هذه اللوحات في هذا التاريخ، فتاريخ إطلاق المعالجات لا يتوافق معها من الأساس.

من المقرر أن يتم إطلاق معالجات الجيل الحادي عشر في مارس القادم، وستعمل بالتأكيد على لوحات Z590، B560 وH510 التي من المفترض أن نراها في شهر يناير القادم على حسب هذا التقرير. بعض التقارير الأخرى أقرت أيضاً بأن هذه المعالجات سيتم إطلاقها مع اللوحات، مما يبدو غريباً نوعاً ما بالنسبة لما نسمعه اليوم.

لكن، إن كنت تتسائل بخصوص المعالجات التي قد نراها عند الإطلاق، ففي الأغلب سنرى معالجات Core i5-11400 وi5-11600K التي ستأتي بست أنوية وإثنى عشر خيطاً للمعالجة. بالنسبة للمعالجات التي ستأتي بثماني أنوية وستة عشر خيطاً، فمعالجات Core i7-11700K وCore i9-11900K ستأتي بهذا العدد.

 المعالج الوحيد الذي سيأتي بتصميم طاقة حراري يصل إلى 65 واط هو معالج Core i5-11400. لا نعلم بعد تصميم الطاقة الحراري لباقي المعالجات، لكن من المقرر أن يأتوا بأرقامٍ قريبة للـ 125 واط.