FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شرائح Intel القادمة تم تسريبها من خلال تحديث التعريفات الجديد!

شرائح Intel القادمة تم تسريبها من خلال تحديث التعريفات الجديد!

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-22

معالجات الجيل الثاني عشر من Intel صارت قريبة منا للغاية، وبالطبع، ستأتي هذه المعالجات بشرائح جديدة مع مقبس جديد في لوحاتها القادمة. هذه الشرائح تم تسريبها في تحديث التعريفات الخاصة بالشريحة نفسها، والذي سيدعم لوحات سلسلة 600 القادمة لسلسلة Alder Lake المنتظرة.

شرائح سلسلة X ستعود مرةً أخرى للمرة الأولى منذ عام 2017 في شريحة X699 الجديدة، مما يعني أن الشركة ستقوم بالعمل على سلسلة X من معالجاتها لكي توفر أفضل أداء ممكن من معمارية Alder Lake الهجينة، وهذا التوجه سيكون مثيراً للاهتمام نظراً لأننا لم نرى معالجات من هذه الفئة بتصميم هجين يعتمد على معالجات عالية الأداء مع معالجات للأحمال الخفيفة.

Intel Leaked Chipsets

سنرى أيضاً شريحة Z690 التي تعتبر أعلى شريحة يتم توفيرها لمعالجات Core العادية كما رأينا مع لوحات Z590. سنرى دعم كامل لأعلى الترددات على صعيد الذواكر، أفضل كسر سرعة ممكن، أفضل نظام لتوصيل الطاقة وأفضل التوصيلات والواجهات التي ستقدمها الشركة مع معالجاتها.

أما بالنسبة للفئات المتوسطة، فلوحات H670 وB660 ستتواجد أيضاً في السوق لمن يريد الحصول على الأداء الكامل من المعالج الخاص به بدون أن يضع ميزانية كبيرة في اللوحة، وهناك أيضاً H610 التي تأتي من الفئة الإقتصادية لمن لا يحتاج إلى كل الكماليات التي ستوفرها منصة Intel الجديدة.

محطات العمل لها نصيبها أيضاً من شرائح W680 وW685، من المتوقع أن تكون الثانية هي النسخة المحسنة من الأولى لكي توفر مميزات أفضل من التي ستوفرها الشريحة الأصلية، لكن هذا غير مؤكد بعد. ما نعرفه أن شريحة Q670 ستكون معنا من أجل الأجهزة المصممة من أجل العمل في بيئة المؤسسات.

وأخيراً، بالنسبة للمعالجات المدمجة، فسنرى هنا شرائح H610E وQ670E. توقعنا هو أن شرائح H610E تلك ستكون للاستخدام العادي للمستهلكين، بينما ستكون شريحة Q670E متواجدة للأجهزة التي سيتم استخدامها في بيئة المؤسسات، وهذا إن كان توقعنا صحيحاً بالنسبة للتسمية الخاصة بهذه الشرائح.

من المقرر أن توفر أعلى الشرائح جميع التقنيات المنتظرة من Intel، وأهمها واجهة الجيل الخامس من الـ PCIe، ذواكر الـ DDR5 بتردداتها العالية ومميزاتٌ أخرى سيتم الكشف عنها مع اللوحات التي ستأتي مع معالجات الجيل الثاني عشر.

أضف تعليق (0)
ذات صلة