FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
أنوية Golden Cove P ستقدّم زيادة IPC بنسبة 19% مقابل Cypress Cove

أنوية Golden Cove P ستقدّم زيادة IPC بنسبة 19% مقابل Cypress Cove

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-22

طبقاً للمعلومات الأخيرة التي شاركتنا بها شركة Intel، توفر أنوية الأداء الثمانية " Golden Cove" (P-cores) الموجودة في المعالجات المكتبية من الجيل الثاني عشر "Alder Lake-S" مكاسب في التعليمات الخاصة بكل نبضة تردد IPC بنسبة 19٪ مقارنة بأنوية "Cypress Cove" التي تعمل على تشغيل معالجات "Rocket Lake-S" من الجيل الحادي عشر الحالية.

وبالتأكيد هذا من شأنه أن يضع هذه المعالجات الجديدة في حيز زيادة IPC أعلى بنسبة 35٪ تقريبًا من أنوية "Skylake" التي كانت تدعم المعالجات المكتبية للعملاء من Intel حتى عام 2020، مع الجيل العاشر "Comet Lake". ومع ذلك ، يتم تقديم هذه الزيادة بنسبة 19 ٪ على أنه زيادة شبه ثابتة تقريباً عبر مجموعة واسعة من الاختبارات التي تشمل SPEC CPU 2017 و SYSmark 25 و Crossmark و PCMark 10 و WebXPRT3 و Geekbench 5.4.1.

وفي الحقيقة، وبالنظر لهذه الزيادة الملحوظة في الـ IPC، إلى جانب الترددات العالية المشاع عنها للمُعالج القادم من الفئة العُليا i9-12900K الذي يعمل بشكل جيد مع ترددات 5.30 جيجاهرتز أو أكثر، يمكننا أن نرى كيف أن هذا المُعالج ذو الـ 8 أنوية من أنوية "Golden Cove"، والتي تأتي إلى جانب 8 من أنوية Gracemont السريعة إلى حد ما، يقترب من معالج AMD Ryzen 9 5950X ذو الـ 16 نواة في نتائج Cinebench R20.

وتُحقق أنوية الأداء" Golden Cove " هذه الزيادة بنسبة 19٪ في IPC مقارنة بالمعالجات سطح المكتبية السابقة من خلال كونها" أوسع وأعمق وأكثر ذكاءً. ". فبشكل عام، تتضمن أي نواة x86 ثلاثة مكونات أساسية وهي، الواجهة الأمامية front-end، ومرحلة التنفيذ execution stage، ومرحلة التحميل / التخزين load/store stage. ومع الجيل الجديد من "Golden Cove"، فقد تم العمل على تحسين جميع هذه المراحل الثلاثة بشكل كبير "لا حاجة لذكر التفاصيل".

كما وقد تم إجراء تحسينات مماثلة على ذاكرة التخزين المؤقت ونظام الذاكرة الفرعي. حيث يصل حجم ذاكرة التخزين المؤقت L2 المخصصة لإصدارات العميل من "Golden Cove" إلى 1.25 ميجابايت. في حين أنها تقف عند 2 ميجابايت لإصدارات الخوادم / HEDT.

أضف تعليق (0)
ذات صلة