القائمة
صفقة NVIDIA-Arm تُثير "مخاوف المنافسة الهامة" طبقاً لمنظمة CMA

صفقة NVIDIA-Arm تُثير "مخاوف المنافسة الهامة" طبقاً لمنظمة CMA

منذ سنة - بتاريخ 2021-08-22

يثير الاستحواذ المقترح بقيمة 40 مليار دولار على شركة Arm Holdings من SoftBank بواسطة NVIDIA "مخاوف كبيرة بشأن المنافسة" ، كما تقول هيئة المنافسة والأسواق (CMA). حيث يصف التقرير اللاذع الصادر عن هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة ويؤكد على إن الاندماج سيخنق الابتكار. وهو ما آتى بالشكل التالي: " نحن قلقون من أن إستحواذ شركة NVIDIA في Arm يمكن أن يخلق مشاكل حقيقية لمنافسي NVIDIA من خلال تقييد وصولهم إلى التقنيات الرئيسية الجديدة، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى خنق الابتكار عبر عدد من الأسواق المهمة والمتنامية. وقد ينتهي هذا الأمر بفقدان المستهلكين لمنتجات جديدة ، أو مواجهة إرتفاع غير منطقي في الأسعار".

ARM

وفي أول رد فعل لها، سعت NVIDIA إلى الحصول على وقت لمعالجة مخاوف CMA. حيث قالت الشركة : "إننا نتطلع إلى الفرصة لمعالجة وجهات النظر الأولية لهيئة أسواق المال وحل أي مخاوف قد تكون لدى الحكومة. وما زلنا على ثقة من أن هذه الصفقة ستكون مفيدة لشركة Arm، والشركات المُرخّص لهم، والشركات المنافسة، وأيضاً المملكة المتحدة نفسها".

وأخيراً، الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من أنها شركة تابعة لشركة Softbank اليابانية في الأساس، إلا أن التقرير الصادر عن منظمة المنافسة في المملكة المتحدة له بعض التأثير على مصير Arm، التي لا يزال مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business