القائمة
شركة Intel تُخطط لإنشاء مصنع رقائق جديد في إيطاليا

شركة Intel تُخطط لإنشاء مصنع رقائق جديد في إيطاليا

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-12-26

على الرغم من أن شركة Intel قد أعلنت منذ فترة بالفعل أنها لن تتخذ أي قرار فيما يتعلق باستثماراتها في أوروبا هذا العام، إلا أن الشائعات الجديدة التي نشرتها صحيفة رويترز، تُشير إلى أن Intel تتطلّع إلى إيطاليا لاستثمارها القادم الذي سيُكلّف ما بين 4 إلى 8 مليار يورو من أجل مشروع مصنع تغليف رقائق أشباه الموصلات المتقدم الجديد.

 شركة Intel تُخطط لإنشاء مصنع رقائق جديد في إيطاليا

لذا ففي حال صحّة هذا الادّعاء، سيترك هذا إلى حد كبير ألمانيا وفرنسا كخيارات لما يسمى بـ "megafab" لشركة Intel والتي تخطط الشركة لبنائها في أوروبا خلال السنوات القليلة المقبلة. هذا وقد قالت إنتل بالفعل إنها ستستثمر حوالي 7 مليارات دولار أمريكي لخطة مصنع تغليف شرائح مماثل في بينانج، ماليزيا ، وهو موقع تمتلك فيه إنتل بالفعل منشأة لتعبئة الرقائق.

وصرّحت إنتل، عندما اتصلت بها رويترز، "لقد شجعتنا الاحتمالات العديدة لدعم جدول الأعمال الرقمي للاتحاد الأوروبي وطموحات أشباه الموصلات لعام 2030. وبينما المفاوضات الحالية لا تزال جارية وسرّية، إلّا أننا نُخطط للإعلان عن النتائج في أقرب وقت ممكن.".

يُقال أيضًا أن لدى الحكومة الإيطالية بعض المخاوف فيما يتعلق بعدد الوظائف التي سيُوفّرها المصنع بالفعل، بالإضافة إلى تكاليف الطاقة التي يمكن أن تُسبب بعض المشاكل في الأعمال إذا لم تقدم Intel الإجابات الصحيحة.

أضف تعليق (0)