R6S
القائمة
استقالة جاك دورسي هو بداية حقبة جديدة في عالم التطبيقات

استقالة جاك دورسي هو بداية حقبة جديدة في عالم التطبيقات

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-04

في فبراير الماضي توقع الكثيريون أن يتم استبدال دورسي بنهاية العام، وفي اليوم الذي استعاد فيه جاك منصب الرئيس التنفيذي واليوم الذي استقال فيه أي بعد ست سنوات، زاد سهم Twitter بنسبة 33٪. ارتفعت مؤشرات S&P 500 و Facebook و Google بنسبة 121٪ و 283٪ و 447٪ على التوالي.

ومن المتوقع أن يتم الاستحواذ على Twitter بحلول نهاية عام 2022، على الأرجح بواسطة SalesForce أو شركة تكنولوجيا مالية مثل PayPal أو Stripe بعملة متضخمة، وربما يكون للشركة المعروفة سابقًا باسم سكوير الاستحواذ على Twitter.

يقدم superapps مجموعة من خدمات الإنترنت على منصة واحدة تفتخر Block بالفعل بمجموعة من خدمات superapp: المدفوعات من نظير إلى نظير (CashApp)، وتداول العملات المشفرة والأسهم، والإقراض (AfterPay)، وتوصيل الطعام (Caviar)، والموسيقى، ومنصة الدفع التجارية الأساسية (Square)، يعد إنشاء مواقع التواصل الاجتماعي في النظام الأساسي هو الخطوة المنطقية التالية لتصبح أول تطبيق خارق في أمريكا.

الجدير بالذكر أن Square غيرت اسمها إلى Block - تم الإعلان عن ذلك بعد 48 ساعة من خروج دورسي من Twitter، سيتم حجز "Square" لأعمال الدفع للتاجر؛ يلخص اللقب ثلاثي الأبعاد جميع منتجاتها المختلفة، وسوف يعطي Twitter بلوك مزيدًا من الأبعاد.

وعلى الجانب الأخر استثمرت شركة ByteDance -الشركة الأم لـ TikTok- في iMile، وهي خدمة بريد سريع تربط معظم شركات التجارة الإلكترونية الصينية بالمستهلكين في الشرق الأوسط، وتعد مقاطع الفيديو الراقصة هي مجرد طعم -التجارة هي الخطاف، قدمت  ByteDance  خدماتها إلى المراهقين باعتبارهم الطرف الأضعف في المعادلة.

وتشمل المنافسة في الهند الآن: Amazon Pay و Google Pay و WeChat و PhonePe (المملوكة لشركة Flipkart / Walmart)، وتستضيف جنوب شرق آسيا أيضًا العديد من اللاعبين: Gojek و Line و Sea Limited و Tokopedia و Zalo وغيرهم.

وعلى الرغم من ذلك تتربع superapps على القمة على الهاتف المحمول ، والجوال هو الإنترنت في الأسواق الناشئة، الهند على سبيل المثال، لديها ثلاثة أضعاف عدد المشتركين في الهاتف الخلوي مثل الولايات المتحدة، والهنود يقضون 17٪ وقتًا إضافيًا يوميًا على هواتفهم.

على المدى الطويل، ستكون المنصة التي تغطي كل جوانب المستهلك في أي سوق واحدة من أكثر الشركات قيمة. ربما تكون الشركة التي تقود superapp في أمريكا ستكون الشركة الأكثر قيمة في التاريخ، بمجرد أن يبدأ مارك في تطبيق الميتا فيرس.

حينها سيكون تطبيق superapp هو التطبيق الأساسي لديك، فهو يجمع بين مجموعة كبيرة من الخدمات، مما يجعل من السهل التبديل بينها، حتى لو لم تكن جيدة مثل التطبيقات ذات الغرض الوحيد، يصبح التطبيق هو نظام التشغيل الخاص بك لحياتك الرقمية. كلما زادت الخدمات، قل سبب التخلي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة