NVIDIA-DX12-06

قامت انفيديا بمفاجأة الحضور بمؤتمر BUILD 2015، وذلك بعد عرض ديمو Square Enix الذي كان يعمل على DirectX 12 مما أذهل الجميع على المستوى الرائع من الواقعية. كما ستكون لعبة King of Wushu أول لعبة DX12، وهي كذلك أول لعبة مستندة على محرك CryEngine للاستفادة من الجيل التالي لرسوميات API. وحتى يصل لنا ذلك العرض بتلك الجودة تطلب من مهندسين ست أسابيع لنقل لعبة King of Wushu من DirectX 11 إلى DirectX 12 وكان تحسن الأداء مذهلا.

ما يميز DirectX 12 عند أستخدامه مع الألعاب مثل King of Wushu أنه ينقلها الى مستوى جديد مذهل من الواقعية. استديو مؤثرات تقنية NVIDIA GameWorks يعمل مع مطور الألعاب Snail Games لتعزيز لعبة King of Wushu مع تقنيات NVIDIA GameWorks مثل HairWorks, PhysX Clothing، والمزيد من المؤثرات التي يُنتظر الإعلان عنها.


https://www.youtube.com/watch?v=sV9aa_12Ap0 https://www.youtube.com/watch?v=oMf3WCkWaEA

ما حدث من إعلان في مؤتمر BUILD 2015 يؤكد بأن تطوير DX12 يأتي بالسرعة وبالنتائج التي يبحث عنها مطوري الألعاب. عرض الديمو Square Enix الذي كان يقارن بين DX11 و DX12 والذي عرض خلال الكلمة الرئيسية لمايكروسوفت أذهلت اللاعبين باستخدامها لرسوميات متقدمة لتصوير المشاهد البشرية للبكاء...عند مشاهدتك للفيديو ركز على الدقيقة 3 من الفيديو.

https://www.youtube.com/watch?v=rpDdOIZy-4k

كما أكدت مايكروسوفت في المؤتمر أن DirectX 12 هو الاعتماد الأسرع للألعاب منذ Direct3D 9. أضف الى أن العمل على تطوير DX12 API الجديد قد اكتمل الآن, كما أن تعريفات البطاقات الرسومية تم إصدارها وهي تدعم الأن DX12. بالإضافة أن حوالي 50% من اللاعبين يمتلكون هاردوير مهيأ لـ DX12. لمن لا يعلم فإن البطاقات الرسومية المعتمدة على معماريات انفيديا ماكسويل و كيبلير تدعم بالفعل DX12، بينما الدعم القادم للبطاقات الرسومية من معمارية فيرمي سوف يطلق لاحقا.

تعمل انفيديا اليوم لدعم وتطوير DX12 على العديد من الأصعدة المختلفة, وذلك من أجل توفير تعريفات للبطاقات الرسومية بالشكل المطلوب، العمل مع مطوري محركات الألعاب، والتطوير المشترك مع مايكروسوفت لمساعدة المطورين على تقديم العاب DX12 بالمستوى المطلوب.