من خلال مقطع فيديو قصيرعلى موقع تويتر كشفت Lenovo على أنها تستعد لإطلاق محطات العمل الجديده في اليوم الموافق من 14 يوليو، يبدوا من خلال هذا الخبر أن عملية الخروج القادمه قد ترتبط مع الشائعات الأخيره التي تتعلق بإطلاق AMD لسلسلة معالجات الخوادم للجيل القادم Ryzen Threadripper Pro.

إقرأ أيضاً: بعد تسريبها اليوم، تعرف معنا على سلسلة AMD Ryzen Threadripper PRO

منذ عدة أيام قليله ظهرت الصور الأولى لمعالج ذُعم على أنه Ryzen Threadripper Pro 3995WX، وقد إدّعى المصدر أن الشركه تُخطط لإعطاء عائلة معالجات  Ryzen Threadripper 3000 الأسم الرمزي Castle Peak. جميع الشائعات كانت نتاج لظهور صور كل من طرازي TRX80 / WRX80 والتي يُقال عنها بأنها ستأتي بدعم لثمانية قنوات-ذاكره وسعتها قد تصل إلى 2TB، ويقال أن السبب وراء إختيار المصادر المسؤوله عن التسريبات لعدد قنوات-الذاكره هو رقم 8 المتكرر في رموز أرقام المعالجات .

على كل حال كثيراً ما نرى العديد من التسريبات قبل خروج المعالج الجديد إلى السطح ولكن حتى الآن لم نتحصل على الكثير فيما يخص عائلة Ryzen Threadripper Pro، ولهذا يجب أن نتعامل مع تلك المصادر بحذر شديد.

أفلحت إن صدقت، فيجب أن تكون العائله الجديده مُتشابهه لما يقدمه خط الإنتاج الحالي لمعالجات Ryzen Treadripper، وهذا يعني إتباع نفس الخُطى التي خطت عليها شركة AMD في المعماريه المُستخدمه Zen 2 والتي آتت بدقة تصنيع TSMC FinFET 7nm. من المرجح أن تأتي عائلة المعالجات المركزيه الجديده بتشابه كبير في عدد الأنويه وسرعة التردد لنفس عائلة Ryzen Threadripper مع إختلاف في سعة ذاكرة الوصول العشوائي ودعم عدد القنوات الأكبر كما هو موضح من مصدر التسريبات.

فحتى الآن منصة TRX40 الداعمله للمعالجات الحاليه Ryzen Threadripper لا تدعم سوى أربعة قنوات من الذواكر العشوائيه. في النهايه قد يكون المُستفيد الأكبر من تعدد قنوات الذاكره المُشاع عنها هي عائلة EPYC Rome الموجهه للخوادم.

إقرأ أيضاً: ظهور أول صورة للوحش AMD Ryzen Threadripper PRO 3995WX