بدأت شركة Lenovo بشحن أجهزة ThinkPad وThinkStation بنظام Ubuntu LTS الخاص بـ Canoncial كنظام التشغيل الأساسي الخاص بها. سنرى ما قد يصل إلى 30 جهاز من أجهزة Lenovo في العام الحالي والقادم بنظام Ubuntu الشهير لكي يقوم بخدمة مستخدمي أجهزة Lenovo الذين يريدون نظام Linux.

Lenovo Linux Ubuntu

بدأ هذا الأمر في شهر يونيو القادم وكان من المفترض أن يكون من خلال الشركات والمؤسسات التي تقوم بطلب كميات كبيرة من هذه الأجهزة فقط ومن خلال طلب خاص منها، لكن من الواضح أن الشركة ستقوم بإضافة 13 جهاز من أجهزة ThinkPad P وThinkStation مع 14 جهاز من أجهزة ThinkPad T، X، X1 وL بهذا النظام أيضاً للمستهلكين.

هذا الأمر يأتي كجزء من مخططات شركة Lenovo لتوفير تقنيات أذكى للجميع. سهولة وضع نظام Linux على أجهزة Lenovo سيعطي لمستخدمي نظام Linux تجربة أفضل مع نظام التشغيل المفضل لهم من خلال الدعم المباشر بدايةً من فتح صندوق الكمبيوتر نفسه.

[caption id="attachment_315266" align="alignnone" width="711"]Lenovo PCs Linux قائمة الأجهزة القادمة بنظام Ubuntu[/caption]

مع نظام Linux على أجهزة Lenovo، الوصول إلى العديد من التطبيقات المفتوحة المصدر والمكاتب البرمجية سيصبح أسهل. المبرمجين، مطوري الأنظمة والعاملين على الذكاء الإصطناعي صاروا يمتلكون أجهزة أكثر تدعم هذا النظام بشكل رسمي، سواء كانت أجهزة سطح مكتب أو أجهزة نوت بوك قابلة للحمل.

هذه الأجهزة ستكون متاحة بدايةً من شهر سبتمبر الحالي وسنرى آخرها في عام 2021. ستحظى هذه الأجهزة بنفس الدعم الخاصة بالأجهزة التي تقوم بتبني نظام Windows 10 ولا يوجد أي فارق فيه.