linkedin-lynda

أعلنت شبكة " Linkedin " الخاصة بالتواصل المهني  عبر بيان نشرته على مدونتها الرسمية  عن استحواذها على موقع Lynda.com الذي يقدم دورات تعليمية ودروس عبر الانترنت في عدد من المجالات  .

وقالت الشركة في البيان أن الهدف من صفقة الاستحواذ هذه هو مساعدة مستخدميها على رفع مستواهم المهني وتحسين قدراتهم وخبراتهم في مجالاتهم أو حتى تعلم مهارات جديدة .

وعن قيمة الصفقة فقد ورد انها وصلت إلى مليار ونصف المليار دولار أمريكي ستدفع Linkedin نصف قيمة الصفقة نقداً فيما ستوزع النسبة الباقية على شكل أسهم على أن تنتهي إجراءات الصفقة هذه خلال النصف الثاني من العام الحالي .

وأضافت الشركة أنها تبحث حالياً أفضل الطريق للاستفادة من مكتبة موقع Lynda.com أحد أكبر منصات التعليم عبر الانترنت في العالم والذي تم انشاؤه في العام 1995 ويتضمن اليوم مئات الآلاف من مقاطع الفيديو ذات المحتوى التعليمي في كافة المجالات بدءاً من البرمجة والتصميم وليس انتهاءً بصناعة الموسيقى والتصوير الفوتوغرافي وما إلى ذلك ومن المحتمل ان ينتقل عدد كبير من أعضاء فريق " ليندا " للعمل تحت مظلة Linkedin .

وعلقت " ليندا وينزمان " مؤسسة موقع Lynda.com على الخبر قائلة : سنعمل نحن و Linkedin  على تمكين المستخدم من التعلم في أي زمان ومكان وبلا حدود .