هل تذكر عزيزي في عام 2013 كان هناك تصريحات عن لعبة حصرية لجهاز PS4 في بداياته ؛ عن لعبة RPG تدعى Deep Down وهي نتاج شراكة بين Sony و Capcom !

حسنًا لو كنت نسيتها؛ ولك كل الحق في ذلك، فكم من ألعاب عديدة قد صدرت للجهاز حينذاك! ومع مرور تلك السنوات الست؛ لابد لنا أن ننعش ذاكرتنا عن لعبة Deep Down قليلًا؛ وكما يعني اسمها فلنحفر في أسفل أعماق ذاكرتنا قليلًا حتى نتذكر المعلومات التي نعلمها عنها، لأن هناك خبرًا بصددها!

لعبة Deep Down تم الإعلان عنها لأول مرة في فبراير 2013؛ كحصرية لجهاز PS4 من تطوير Capcom ونشر Sony والتي اعتبرت الوحيدة التي حينما علمت بمشروع السيد Yoshinori Ono سارعت في مشاركته على الفور!

اللعبة كانت قيد التطوير على محرك Panta Rhei والتي صممته شركة CapCom كذلك لأجهزة الجيل الحالي

لعبة Deep Down كما ذكرت بالأعلى هي لعبة تقمص أدوار RPG ، حينما ظهر إعلانها لأول مرة تم الإعتقاد بأنها ربما تمت للعبة Dragon's Dogma بأي صلة! حيث تشابه تصميم البيئة من عصور وسطى وقتال تنانين ولكن نهاية العرض نبأتنا بأن أحداثها مستقبلية، وكذلك قد لمح لنا الإعلان عن أسلوب اللعب الخاص بها وقد كان رائعًا.

https://www.youtube.com/watch?v=ivwgE_t8a5s

تم التصريح بأنها سوف تصدر في عام 2015 .. ولكن أتت 2015 ولم تتحدث CapCom أو Sony منذ ذاك الحين عنها! لدرجة أننا اعتقدنا بأنها في طي النسيان أو قد تم إلغاؤها! لولا فقط تجديد حقوق الملكية لاسم Deep Down من قِبل CapCom لكنا أيقننا بأنها بالفعل تم إلغاؤها!

https://www.youtube.com/watch?v=0N5oItJiIds

واليوم وخلال حديث صحفي بين منتج اللعبة Yoshinori Ono وموقع Eurogamer ؛ حيث جاء بذكر Deep Down قائلًا بأنه وشركة CapCom لم ينسوا ذلك العنوان مطلقًا؛ على الرغم من تشتت وتفرق فريقه الذي كان يعمل على تطويرها! ومن ثم قال بأن تجديدهم لحقوق ملكية اللعبة تعتبر دلالة مطلقة على أن اللعبة لازالت حاضرة في ذهنهم، وأن الجميع يعلم بذلك!

وأنهى كلامه؛ بأنهم كل عام في CapCom يدرسوا ويناقشوا العناوين والخطط المستقبلية بالشركة وما يتم الموافقة عليه يشرعوا في عمله، ولكنه لن يستطيع البوح بأكثر من ذلك سوى فقط أن Deep Down لم يتم نسيانها!

ربما كلامه ذلك أعطى الأمل في أن نرى عنوان Deep Down ليعود من جديد، ولكن بما أن فريق التطوير الأساسي لها قد تشتت؛ فهذا يعني أنها سوف تختلف عمّا رأيناه منذ ست سنوات! ربما كذلك تصبح لعبة على الجيل القادم من PS5 !