تعتزم شركة MediaTek عرض Wi-Fi 7 قريبًا. وتعتزم عقد هذا الحدث خلال CES 2022 (معرض الإلكترونيات الاستهلاكية) في يناير، مما يجعلها واحدة من أولى الشركات التي تتبنى معيار الصناعة الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن Wi-Fi 7 لا يزال بعيدًا عن الوصول إلى العملاء. تم تأكيد هذه المعلومة من قبل MediaTek خلال حدث قمة الشركة، الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في سان فرانسيسكو. خلال هذا العرض التقديمي، ذكرت الشركة أن Wi-Fi 7 قد توفر سرعات تصل إلى مرتين ونصف أسرع من Wi-Fi 6E. أشار نائب الرئيس المساعد لتسويق المنتجات، جيمس تشين، إلى أن المنظمة تسعى جاهدة لتصبح رائدة في هذه التكنولوجيا. أوضح تشين كذلك أن السرعة القصوى المشار إليها تنطبق عند استخدام نفس عدد الهوائيات مثل Wi-Fi 6E لتحقيق السرعة القصوى. بالإضافة إلى ذلك، ذكر أن Wi-Fi 7 ستحظر التداخل مع الشبكات المحيطة الأخرى بنجاح أكبر من الإصدارات السابقة.

MediaTek plans to demo Wi-Fi 7 for the first time at CES 2022 | TechSpot

صرح IEEE (معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات) أنه لن يحدد معايير Wi-Fi 7 حتى عام 2024، على الرغم من حقيقة أنه من المقرر أن تعرض MediaTek التكنولوجيا العام المقبل. وفقًا للمصدر نفسه، قد تكون هذه التقنية الجديدة قادرة على الوصول إلى معدلات نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية. ضع في اعتبارك أن Qualcomm بدأت في الحديث عن Wi-Fi 7 في عام 2019، حتى قبل إصدار Wi-Fi 6 رسميًا. وفقًا لنائب رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، ستكون هذه التقنية الجديدة قادرة على تحقيق سرعات أعلى من توصيلات الكابلات التقليدية في المستقبل. علاوة على ذلك، يتمتع Wifi 7 بإمكانية العمل على نطاقات 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز و 6 جيجا هرتز في نفس الوقت.

كشفت شركة MediaTek أيضًا عن تعاونها مع AMD لتطوير شرائح Wi-Fi الخاصة بها. إنهم يأملون في استخدام هذا لاستبدال شرائح Intel الموجودة في اللوحات الأم بمعالجات AMD Ryzen.