قامت شركة MSI بتحديث المواصفات التقنية والصور الخاصة بأحد نسخ بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3070 الخاصة بها لكي تعطينا نبذة أفضل عن ما يمكننا نتوقعه من أداء النسخة الخاصة بها مع حجمها مع إقتراب موعد إطلاق الشريحة الرسومية الجديدة والمنتظرة.

بطاقة MSI GeForce RTX 3070 Gaming Trio تعتبر من أكبر البطاقات الرسومية التي تأتي بشريحة من شرائح RTX، سواء في الجيل الجديد أو القديم. نحن نتحدث هنا عن بطاقة بطول 32.25 سنتيمتر وتأخذ ثلاثة أماكن بداخل صندوق الكمبيوتر الخاص بك. أي نعم، تأتي البطاقة بمسند لحمله ولكنها لا زالت كبيرة. بالطبع، هناك مراوح قوية على مشتت ضخم لمساعدة المعالج الرسومي للوصول إلى السرعات الرائعة التي توفرها هذه البطاقة من خلال نظام تبريد محكم.

MSI GeForce RTX 3080 GAMING X TRIO (15)

بطاقة RTX 3070 Gaming Trio ستأتي بسرعة 1500 ميجاهرتز كسرعة أساسية مع سرعة تصل إلى 1770 ميجاهرتز. يتم دعم المعالج الرسومي على هذه البطاقة بذاكرة من نوع GDDR6 بسعة 8 جيجابايت وبسرعة 14 جيجابت في الثانية. الفارق الذي توفره MSI بين بطاقتها وبطاقة NVIDIA الأصلية هو 40 ميجاهرتز في السرعة القصوى لصالح MSI.

دعونا لا ننسى أيضاً أن بطاقة MSI تلك ستأتي مرصعة بإضاءات الـ RGB في كل مكان والتي سيكون من الممكن التعديل عليها من خلال برمجيات Dragon Centre الخاصة بمنتجات MSI، بل ومزامنتها مع باقي القطع المتوافقة مع هذا البرنامج أيضاً من أجل أفضل شكل يرضي ذوق مستخدم الكمبيوتر الذي سيستضيف هذه البطاقة الرسومية.

لم تنسى MSI الفئات الإقتصادية والمتوسطة من بطاقاتها!

كشفت MSI أيضاً عن وجود نسختين من بطاقات GeForce RTX 3070 الخاصة بها ولكننا لم نرى ما يخص هذه البطاقات من ترددات. هذه البطاقات تأتي من سلسلة Ventus وهي GeForce RTX 3070 Ventus 2X OC وGeForce RTX 3070 Ventus 3X.

بطاقة Ventus 2X هي البطاقة الأكثر إقتصادية بشريحة RTX 3070 لأنها تفتقر إلى أي نوع من الإضاءات وتأتي بمروحتين فقط، مما جعل طولها يبلغ 23 سنتيمتراً فقط. أما بالنسبة لبطاقة Ventus 3X، فهذه البطاقة تأتي بمروحة زائدة فقط لا غير لكي تأتي بطول يصل إلى 30 سنتيمتر.