إليكم الصورة الأولى على الأرجح للوحة المطبوعة PCB الخاصة ببطاقة من سلسلة (Navi 21) AMD Radeon RX 6000 المنتظرة ، والتي من الممكن للشركة أن تستخدمها في سلسلة البطاقات الرسومية من فئة RX 6900 XT و RX 6800 . كما يظهر من الصورة ، تحتوي اللوحة المطبوعة PCB الذي تم بناؤه جزئيًا على شريحة كبيرة على الأرجح في المركز (تم إخفائها) ، محاطًة بثمانية وسادات ذاكرة GDDR6 ، مما يؤكد واجهة ذاكرة بعرض 256 بت . يوجد أيضاً موصلات طاقة PCIe ذات الـ 8 سنون ، ووحدة معالجة تنظيم جهد VRM ذو 16 مرحلة تعمل على تشغيل طاقة اللوحة النموذجية للبطاقة بمقدار 320 واط .

ظهور صورة للـ PCB الخاص بأحد بطاقات سلسلة (Navi 21) AMD Radeon RX

يبدو أن موصلات العرض الموجودة على اللوحة تتضمن منفذي DisplayPort وواحد HDMI و USB من النوع C . هناك أيضًا بعض الرؤوس القليلة الموجودة والتي من الممكن أنها مخصصة للتعامل مع المراوح وإضاءة ARGB LED المحتملة على البطاقة . كما أنه ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نذكر أنه يوجد مفتاح ثنائي الاتجاه ، والذي قد يشير إلى نظام BIOS مزدوج للبطاقة .

لا نعلم في الحقيقة أية بطاقة هي تلك الموجودة في هذه الصورة ، ولكن وكما أشرنا في البداية قد تكون هذه اللوحة هي الخاصة ببطاقة الفئة العُليا والمتعارف عليها باسم Big Navi ، أو أن تكون نسخة الأصغر من بطاقات RX 6800 مثلاً ، على كل حال لم يبقى الكثير من الوقت حتى نعرف جميع هذه المعلومات بشكل رسمي من شركة AMD نفسها في حدث الإطلاق الخاص بالجيل الجديد من البطاقات الرسومية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ...